اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة اللاذقية تبحث معوقات الارتقاء بالقطاع

 

اللاذقية "المسلة" ….. في إطار الاستعدادات للموسم السياحي المقبل في اللاذقية عقدت مديرية السياحة امس اجتماعاً مع أصحاب المنشآت السياحية والمستثمرين في القطاع السياحي وجميع المعنيين في الشأن السياحي للوقوف على المعوقات والمشاكل التي تعترض الارتقاء بالواقع السياحي في المحافظة وتنشيط حركة السياحة.

 

واستعرض مدير سياحة اللاذقية الدكتور وائل منصور خلال الاجتماع الذي عقد في نادي النقابات المهنية بالمدينة التحديات التي يواجهها القطاع السياحي داعياً الجميع إلى تقديم الرؤى والمقترحات البناءة التي تدفع باتجاه تحسين وتنشيط الواقع السياحي مع التأكيد على مسألة التشاركية بين جميع القطاعات.

 

وأشار منصور لـ سانا إلى أنه ستتم دراسة جميع المقترحات المقدمة من المعنيين بالشأن السياحي لتحقيق الهدف المنشود في صناعة سياحة مزدهرة تلبي الطموحات لافتاً إلى أن لجنة الخدمات في رئاسة الوزراء ناقشت الأسبوع الماضي المعوقات التي يواجهها هذا القطاع كالمحروقات والطاقة وغيرها وأنه سيتم وضع حلول لها بشكل مدروس.

 

وأكد منصور ضرورة إعادة صياغة معايير الجودة في حال المخالفة وتأهيل المنشآت السياحية وزيادة الاهتمام بالمعاهد والمدارس الفندقية وإعادة المنشآت المتوقفة إلى العمل من جديد بشكل يسهم في استقطاب عمالة جديدة مؤهلة ولاسيما خريجي المدارس والمعاهد الفندقية.

 

بدوره بين رئيس مكتب المنظمات والنقابات المهنية بفرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور سائر قدسية أهمية السياحة في المحافظة ودورها الثقافي والاقتصادي ما يتطلب التعاون بين الجميع لتطوير هذا القطاع والارتقاء به إلى المستوى الذي يستحقه بالرغم من الظروف.

 

وركزت المداخلات على ضرورة الاهتمام بالطرقات واشغالات الأرصفة وصيانتها وتأمين المحروقات والكهرباء للمنشآت السياحية مقابل رسوم ولاسيما المنشآت خمس نجوم وإطلاق حملة إعلامية لتنشيط الواقع السياحي وتسليط الضوء على المقومات السياحية في المحافظة وحفظ حق العمال في القطاع السياحي وتحرير الأسعار والإكثار من سلات المهملات على الأعمدة في الأرصفة والاهتمام بمياه الشرب وتوفيرها بشكل دائم للمنشآت السياحية وإجراء تعديل للتصنيف السياحي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled