اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

ثقافة مادبا تقيم معرضاً للكتاب في جامعة الشرق الأوسط بعد غد

عمان "المسلة" د. ابراهيم بظاظو…. تستضيف جامعة الشرق الاوسط يوم الثلاثاء المقبل معرض الكتاب  بالتعاون مع مديرية ثقافة مادبا، وبرعاية كريمة من عطوفة محافظ مادبا، يأتى ذلك من منطلق حرص الجامعة ومسؤوليتها المجتمعية في خدمة المجتمع المحلي، وذلك ضمن التحضيرات الخاصة بالاحتفال باختيار مادبا مدينة الثقافة لعام 2012 .

وتسعى الجامعة بالتعاون مع مديرية ثقافة مادبا أن تجعل من هذا المعرض منبراً ثقافياً يسوده المناخ الملائم للالتقاء بين الشرائح الثقافية على مختلف اتجاهاتها الفكرية والأدبية، ليكون الهدف شمولياً وعاماً ويرتكز محوره الأساسي على التعريف بالكتاب والإعلان عنه، ولفتح أروقة رحبة متجددة أمام الباحثين من مختلف أرجاء الأردن، وللعمل على تحقيق فرص التبادل المعرفي والثقافي من خلال تداول الكتاب .

وإثراءً للثقافة المدونة في الكتب حرصت جامعة الشرق الأوسط على وجود العديد من الفعاليات الثقافية المصاحبة للمعرض مابين أدبية وسياسية وفنية حتى يكتمل العرس الثقافي باختيار مادبا مدينة الثقافة لعام 2012،ويبقى على اكتمال المشهد الثقافي تلك المشاركة الفاعلة من الجمهور الكريم الذي يثري المعرض بالحضور والمشاركة في الفعاليات.

undefined

ويذكر الدكتور ابراهيم بظاظو رئيس قسم الإدارة السياحية في جامعة الشرق الأوسط ان قطاع النشر في الأردن عرف "نهضة نوعية" في السنوات الأخيرة بفضل تدخل وزارة الثقافة وتمويلها للقطاع مذكرين ببرامج دعم الكتاب وتنظيم العديد من التظاهرات الثقافية مثل مثل عمان عاصمة السياحة العلاجية العربية لعام 2012 والعقبة عاصمة السياحة العربية لعام 2011 ومشروع مكتبة الأسرة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled