اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

«فيرمونت» تستحوذ على فندق فيرمونت سونوما بـ 88 مليون دولار

الرياض "المسلة" …. أعلنت شركة المملكة القابضة، التي يرأس مجلس إدارتها الأمير الوليد بن طلال، أن فيرمونت للفنادق والمنتجعات استحوذت على ”فيرمونت سونوما ميشين ان اند سبا” في ولاية كاليفورنيا بقيمة 88 مليون دولار.

وتمتلك شركة المملكة القابضة حصة بنسبة 35 في المائة في فيرمونت للفنادق والمنتجعات. وتدير شركة فيرمونت الفندق والمنتجع التاريخي الذي يتكون من 228 غرفة منذ عام 2002، ومما يميز المعلم التاريخي المياه المعدنية الساخنة الطبيعية والذي يضم النادي الصحي ويلو ستريم، إضافة إلى نادي الجولف سونوما والمطعم العالمي المشهور. ويتميز بالمنتجع وجود مصدر طبيعي من المياه المعدنية الحرارية. وقال الأمير الوليد: ”إن هذا الاستحواذ الاستراتيجي يتوافق مع الخطط الاستثمارية المحكمة لشركة المملكة وسنستمر في تنمية وتطوير محفظة الشركة في القطاع الفندقي”.
 

 

وللأمير الوليد استثمارات عبر شركة المملكة القابضة في خمس شركات لإدارة الفنادق حول العالم، تضم ملكية أو إدارة أكثر من 300 فندق، وهي شركة فورسيزونز للفنادق والمنتجعات، وفيرمونت للفنادق والمنتجعات، ورافلز للفنادق والمنتجعات، وشركة فنادق ومنتجعات الموﭭنبيك، وسويس أوتيل. يذكر أن شركة فيرمونت من أهم استثمارات شركة المملكة القابضة في قطاع الفنادق. وكانت شركة المملكة القابضة قد أعلنت في عام 2010 صفقة بقيمة 847 مليون دولار بينها ودولة قطر حول شركة فيرمونت. وتضمن الاتفاق استحواذ فويجر المملوكة لقطر على 40 في المائة من شركة فيرمونت رافلز القابضة الدولية للفنادق.
 

المصدر: الاقتصادية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled