اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير الخارجية يشيد بدور الامير سلطان على تنظيم رحلة الدبلوماسيين للعلا التاريخية

الرياض "المسلة" ….. لقى الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، برقية شكر من وزير الخارجية عادل أحمد الجبير عبر فيها عن تقديره للجهود التي بذلتها الهيئة في تنظيم زيارة رؤساء البعثات الدولية وأسرهم إلى المواقع الأثرية والتاريخية في محافظة العلا، مشيرا الى ان تعاون الهيئة المميز مع الوزارة في اسهم في نجاح هذه الرحلة التي لقيت الاستحسان الكبير والاشادة من المشاركين.

 

واثنى الجبير على نتائج هذه الزيارة في اطلاع رؤساء البعثات الدولية وأسرهم على تاريخ وحضارة المملكة من خلال الإرث الذي تزخر به محافظة العلا، وإشادتهم بالتراث الحضاري للمملكة لا سيما مدائن صالح التاريخية بوصفها أول موقع سعودي تم تسجيله في قائمة التراث العالمي التابعة لليونسكو الأمر الذي يعكس حضارة هذه الأمة وتاريخها عبر المراحل المختلفة.  

 

وثمن وزير الخارجية جهود الهيئة في التعريف بحضارة المملكة وتاريخها وتهيئة الأماكن لاطلاع الزوار على ما تتميز به المملكة من إرث ثقافي وتاريخ يجسد أصالتها عبر المراحل المختلفة.

 

وكانت وزارة الخارجية قد نظمت بالتعاون مع الهيئة رحلة الشهر الماضي لرؤساء البعثات الدولية  وأسرهم إلى المواقع الأثرية والتاريخية في محافظة العلا، اطلع خلالها الوفد الزائر على المعالم الأثرية في موقع الحجر (مدائن صالح)، وعدد من المعالم الاثرية والتراثية في المحافظة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled