اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

دبي تشارك في مؤتمر السياحة العلاجية في الأردن

دبي " المسلة " … شارك وفد إمارة دبي برئاسة قاضي سعيد المروشد مدير عام هيئة الصحة في دبي في أعمال مؤتمر السياحة العلاجية الدولي التي اختتمت اليوم " الثلاثاء " في منطقة البحر الميت في المملكة الأردنية بمشاركة أكثر من /350 / من الخبراء والمتخصصين والمهتمين بالسياحة العلاجية من ممثلي القطاع الطبي وقطاع السياحة العلاجية وشركات التأمين في/ 26 / بلدا من مختلف أنحاء العالم.

 


وقال المروشد إن مشاركة دبي في المؤتمر العالمي تأتي ضمن إستراتيجية الإمارة في دعم السياحة العلاجية من خلال الإطلاع على تجارب وخبرات الآخرين وتبادل الأفكار البناءة في مجالات السياحة العلاجية والاستفادة منها في تعزيز المكانة التي باتت تحظى بها إمارة دبي في هذا المجال .. مشيرا إلى أن صناعة السياحة العلاجية باتت تحظى بإهتمام ودعم ورعاية كافة دول العالم.

وأوضح أن دولة الإمارات بشكل عام وإمارة دبي بشكل خاص قطعت شوطا بعيدا في تحقيق رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ..الداعية إلى ضرورة تطوير الخدمات التي يقدمها القطاع الطبي بشقيه العام والخاص واعتماده دوليا لتقديم خدمات طبية وعلاجية ووقائية وفق معايير عالمية تساهم في تعزيز موقع ومكانة دولة الإمارات على خارطة السياحة العلاجية.

ولفت المروشد إلى الدور الذي تقوم به هيئة الصحة في دبي لدعم صناعة السياحة العلاجية من خلال وضع السياسات والتشريعات الصحية والتخطيط السليم للخدمات الصحية إضافة إلى تبني أنظمة تواكب التطور الاستراتيجي والاقتصادي في الإمارة وتدعم تقديم رعاية صحية ذات جودة عالية في دبي وتشجيع الاستثمار في مجال الخدمات ذات الأولوية في الإمارة.

وأضاف أن المؤتمر الذي نظمته " جمعية المستشفيات الخاصة " في الأردن بالتعاون مع الجمعية الأميركية للسياحة العلاجية..ناقش على مدار أيامه الثلاثة عددا من المحاور المتعلقة بالسياحة العلاجية و مستقبل السياحة العلاجية و التكنولوجيا والتأمين الصحي والرعاية الصحية في العالم ..

إضافة إلى الاستثمار في القطاع الصحي وعملية التخطيط المسبق لانتقال المرضى لتفادي الانعكاسات السلبية على المرضى والمسئولية الطبية للأطباء والمستشفيات عن سلامة المرضى ومختلف الجوانب المتعلقة بقطاع السياحة العلاجية.

وذكر المروشد أن فعاليات المؤتمر تضمنت معرضا للسياحة العلاجية نظمته جمعية المستشفيات الخاصة في الأردن عرض عددا من الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة التي تستخدمها تلك المستشفيات لعلاج المرضى.

وضم وفد إمارة دبي المشارك في المؤتمر كلا من..الدكتورة عائشة عبدالله المديرة العامة لمدينة دبي الطبية و ليلى الجسمي المديرة التنفيذية لقطاع السياسات والاستراتيجيات الصحية والدكتور أحمد الكمالي استشاري ورئيس قسم الأطفال بمستشفى دبي والدكتورة شاهينة داوود استشارية ورئيسة قسم الأورام بمستشفى دبي وحمد مطر الفلاسي مدير مكتب العلاج وشؤون المرضى في الخارج و غانم لوتاه رئيس قسم تنظيم الفعاليات بإدارة التسويق والاتصال المؤسسي.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled