اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزير سياحة سوريا يبشّر بموسم سياحي متميّز ورائد العام الحالى

 

دمشق "المسلة" …. تشير التحضيرات الجديدة وبشكل خاص من خلال المتابعة المستمرة لوزير السياحة المهندس بشر يازجي أنّ الموسم السياحي لهذا العام يبشّر بالنجاح الكبير والمتميز.


وفي تصّريح لدام برس  أكّد الوزير أنّ التحضيرات للموسم السياحي كبيرة جداّ هذا العام، وذلك من خلال التجهيزات العديدة التي بدأنا بها مسبقاً ومتابعتها اليوم بشكل مستمر من أجل دعم كّل المشاريع الاستثمارية للمنشآت السياحية في معظم المناطق السياحية في سورية وبشكل خاص الشواطئ البحرية من خلال إقامة العديد من المشاريع الرائدة التي تستقطب العائلات السورية لتقّديم سياحة منخفضة التكاليف".


وأشار يازجي إلى التواصل والمتابعة المستمرة للوزارة مع كافة الوحدات السياحة في كل المحافظات، كما لفت الحديث عن افتتاح عدد من الفنادق والمشاريع السياحية المنجزة التي ستكون جاهزة لاستقبال السواح قريباً".


وشدّد يازجي في حديثه بأهمّية الرقابة على المنشآت السياحية حيث قال: "لابدّ من التّأكيد على الرقابة المستمرة على جودة الأسعار والجودة السياحية كونها تلعب  دوراً مهماً في استقطاب الزّوار، بالإضافة إلى إطلاق عدد من المشاريع السياحية الجديدة، وبيّن يازجي أنه سيتم كشف الستار قريباً عن أربعة فنادق سياحية وافتتاح عدد من المنشآت الخدمية الأخرى".

 

وعن أعداد السيّاح المتوقعة أشار يازجي أنّه في العام الماضي تجاوز العدد ال /500/ ألف سائح وزائر، وكانت الدرجة الأولى والنصيب الأكبر منهم للسياحة الدينية، وهذا يشكّل جانب مهم للاهتمام بالسياحة الدينية لارتباطها بتاريخ وحضارات الشعوب".

 

وعن تأمين الخدمات الضرورية كالكهرباء والمحروقات بيّن يازجي أنّه تمّ مؤخّراً زيارة الساحل السوري للاطلاع أكثر على واقع المنشآت السياحية، واليوم لدينا في مجلس الوزراء لجنة خدمات خاصة من أجل الاستعدادات للموسم السياحي الجديد، حيث يوجد تنسيق بين وزارة السياحة و وزارتي الكهرباء والنفط من أجل تأمين كافة المستلزمات التي تخدّم المنشآت السياحية من كهرباء ومحروقات".


وفي هذا السياق أشار يازجي أنّ هذا جزء من التحضيرات والاستعدادات التي عملت الوزارة على تأمينها في كل الوحدات الإدارية التابعة لها، بالإضافة إلى التشديد على عمل مديريات السياحة في المحافظات من أجل تحضير أماكن ارتياد جديدة للسياح، بالإضافة إلى الاعتناء بالجانب البيئي في بعض المناطق".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled