اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار البطين وفالكون لخدمات الطيران يوقعان عقد تأجير طويل المدى

 

أبوظبى "المسلة"…. وقعت شركة أبوظبي للمطارات عقد تأجير طويل المدى مع شركة فالكون لخدمات الطيران وذلك ضمن فعاليات معرض أبوظبي للطيران الخاص في مطار البطين للطيران الخاص. وبموجب هذا العقد تمنح شركة أبوظبي للمطارات قطعة أرض تقع في غرب مطار البطين لشركة فالكون لخدمات الطيران وذلك لإنشاء حظائر للطائرات بمساحة تبلغ 10,000 متر مربع بهدف دعم حركة الطائرات الخاصة والعمودية إلى جانب أعمال تصليح وصيانة الطائرات.

وتعد شركة فالكون لخدمات الطيران أولى الشركات التي تم تأسيسها في مطار البطين حيث قامت بتدشين أولى عملياتها في عام 2006 بطائرتين فقط. وشهدت الشركة نمواً ملحوظاً لتصبح من أهم الشركات في المنطقة اليوم حيث يعمل فيها أكثر من 250 موظفاً وتمتلك 35 طائرة ومحفظة أعمال في أنشطة متنوعة تضم خدمات النقل لقطاع الغاز والنفط البحري وقطاع الطائرات العمودية السياحية وخدمات الإسعاف الجوي وخدمات تأجير الطائرات الخاصة والعمودية وإدارة الطائرات بالإضافة إلى خدمات الصيانة والتي بدأت الشركة بتقديمها مؤخراً.

وتم توقيع الاتفاقية اليوم بحضور الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة فالكون لخدمات الطيران , خليفة محمد المزروعي، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للمطارات، في افتتاحية معرض الطيران العام الأول في الشرق الأوسط، معرض أبوظبي للطيران الخاص، والذي يقام في مطار البطين للطيران الخاص.

ويقام معرض أبوظبي للطيران الخاص في الفترة ما بين 6-8 مارس حيث يستقطب أكثر من 100 شركة وأكثر من 3,000 زائر متوقع للإطلاع على أحدث ما توصل إليه قطاع الطيران من تقنيات وابتكارات. وتشمل قائمة الشركات العارضة للطائرات كلاً من شركة غلف ستريم وإمبراير وبمباردييه وهاوكر وسيسنا. وسيقوم معرض أبوظبي للطيران الخاص وللمرة الأولى في الشرق الأوسط بعرض أسرع الطائرات التوربينية في العالم، طائرة TBM 850، والتي تصل سرعتها 593 كيلومترا في الساعة.

undefined

وأكد الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة فالكون لخدمات الطيران، بأن شركة فالكون لخدمات الطيران قد شهدت التحول والنمو السريع لمطار البطين للطيران الخاص ليصبح مطاراً عالمي المستوى متخصصاً في خدمة الطيران الخاص، حيث عبر سموه عن فخره لكون الشركة شاهدة على مثل هذه الانجازات المهمة، منذ البداية.”

وصرح من جانبه خليفة محمد المزروعي، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للمطارات:
“كان لشركة فالكون لخدمات الطيران دوراً مهماً في النجاح الذي حققه مطار البطين للطيران الخاص. وتتطلع شركة أبوظبي للمطارات لدعم أحد أهم مشغليها في المطار خلال تطوراته المستقبلية.”
ومن الجدير بالذكر أن شركة أبوظبي للمطارات قد أعلنت مؤخراً عن تقرير حركة الطيران في مطار البطين للعام 2011 حيث حقق زيادة بنسبة 11% في حركة الطيران التجاري إلى جانب ما يزيد عن 50% في حركة الطائرات الزائرة مقارنة بالعام الماضي.

كما وأكد تقرير مجلة يوروبيان بيزنس إير نيوز للعام 2012 هذا الأداء القوي للمطار حيث حصل مركز ظبي جت للخدمات الأرضية الثابتة على جائزة أفضل مزود لهذه الخدمات في الشرق الأوسط والمركز الرابع في الشرق الأوسط وأوروبا بعد عامه الأول من العمليات.

على صعيد ذي صلة، استثمرت شركة أبوظبي للمطارات ما يزيد عن 184 مليون درهم إماراتي في تطوير المطار العسكري البالغ من العمر 50 عاماً ليصبح بوابة للطيران الخاص إلى جانب صالته المميزة للضيوف والمسافرين من كبار الشخصيات. ومن المخطط في المستقبل القريب القيام بالمزيد من أعمال التطوير في المطار من حيث إضافة المرافق التجارية الحديثة والعنابر والحظائر للطائرات وأعمال تطوير المدرجات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled