اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الملاحة الجوية القطرية تتعامل مع 800 حركة طائرات يومياً

الدوحة_المسلة" ….. كشف سمير حسن سالم الخلف، رئيس قسم المراقبة الجوية بإدارة الملاحة الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني عن أن الملاحة الجوية بمطار حمد الدولي تتعامل مع 800 حركة طائرات يومياً، إضافة إلى الحركة المتواصلة لطائرات التدريب وطائرات الهليوكوبتر التي تعمل على نقل موظفي قطر للبترول وموظفي شركات الغاز.


مبيناً أن معدلات السلامة في حركة الملاحة الجوية القطرية تصل إلى نسبة 100% بفضل الأجهزة المتقدمة تكنولوجياً، وبفضل كفاءة وحرفية المراقبين الجويين الذين يمتلكون القدرة والكفاءة التشغيلية والتأهيل النوعي والتدريب وفق أعلى درجات المهنية.


وقال الخلف في حوار مع "الشرق" خلال زيارته لبرج المراقبة بمطار حمد الدولي: "إن نسبة التقطير في إدارة الملاحة الجوية تصل إلى أكثر 70% فضلاً عن وجود خطط واستراتيجية لاستقطاب كوادر قطرية جديدة بكفاءات متكاملة من خلال التعاون والتنسيق الوثيق بين الهيئة العامة للطيران المدني وكلية قطر لعلوم الطيران لتزويد الملاحة الجوية بالمراقبين الجويين ومهندسي الأجهزة الإلكترونية".

 

مؤكدًا أن أجهزة الملاحة الجوية تتميز بالحداثة والتقنية العالية والمواكبة المستمرة للتطورات العالمية المعنية بقطاع الملاحة الجوية لافتاً إلى أن آليات الاتصال وأجهزة الرادار التي تم تزويد مطار حمد بها تبلغ قيمتها أكثر من 100 مليون ريال.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled