اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الامارات تطلق حملة لاستضافة معرض اكسبو 2020 العالمي بدبي

 

دبي "المسلة" خاص … أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الحملة الخاصة باستضافة معرض إكسبو 2020 العالمي في دبي. وتم الإعلان عن هذه الخطوة في أعقاب تقديم الدولة طلباً رسمياً للاستضافة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي. وستسلط هذه الحملة الضوء على المزايا التي تجعل من دبي المكان الأمثل لاستضافة هذا الحدث العالمي الضخم والذي يقام مرة كل خمس سنوات.

وقد انطلقت هذه الحملة بالتزامن مع الزيارة الرسمية الأولى ل فيسنتي غونزاليس لوسكارتاليس، الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض (BIE)، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بعد تقدمها بطلب الاستضافة في نوفمبر من العام الماضي. ويعتبر المكتب الدولي للمعارض، الجهة الحكومية الدولية المخولة بالإشراف على جدول الفعاليات، والعروض، والاختيار، وتنظيم معارض إكسبو العالمية والدولية. وسيلتقي الأمين العام خلال زيارته، عدداً من كبار المسؤولين وصناع القرار في أبوظبي ودبي.

وقد ذكرالشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران، الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، رئيس اللجنة العليا لاستضافة معرض إكسبو 2020 العالمي في دبي، إن المعرض الذي يقام تحت شعار "تواصل فكري، لخلق مستقبل أفضل" يمثل بوتقة عالمية لالتقاء الأفكار ومنصة للإبداع والابتكار.

وقال مخاطباً حشداً من الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام الإقليمية والعالمية خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في دبي: "وفر معرض إكسبو، منذ انطلاقته الاولى في العام 1851، أرضية خصبة نجحت في توحيد جهود المجتمع الدولي نحو انجاز مشروع مشترك. وهو مايمثل بالمجمل الهدف الذي نسعى نحن هنا لتحقيقه في دبي، التي تجتمع فيها شعوب وثقافات من كل بقاع الأرض يومياً في مكان واحد يضمها جميعاً".

ومن جهته، قال لوسكارتاليس: "توفر المعارض منصة مثالية ومناسبة فريدة من نوعها للقاءات دولية تلعب دوراً كبيراً في توسيع آفاق التعاون وتشجع الدول على العمل سوية بهدف تنمية التواصل فيما بينها وتبادل خبراتها في الابداع والابتكار، والدعوة إلى الانخراط في حوار عالمي. نتطلع إلى معرفة المزيد عن المشروع الاماراتي ورؤيتها وحملتها للترشح لاستضافة معرض اكسبو العالمي 2020 في دبي".

وأوضحت ريم الهاشمي، وزير الدولة في حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، ومدير عام اللجنة العليا لاستضافة معرض إكسبو 2020 العالمي في دبي: "يحتل تعزيز التواصل والترابط بين الأفراد حيزاً مهماً في رؤيتنا كدولة معاصرة تلعب دوراً عالمياً رائداً في تشجيع التعاون والتلاقي بين مختلف الشعوب والثقافات. وعلى صعيد التواصل الفكري، فإننا نسعى إلى تحقيق الآمال والتطلعات المشتركة والسعي معاً لبناء مستقبل أكثر إشراقا،ً وهذه هي رؤيتنا لمعرض إكسبو 2020 العالمي في دبي".

وقد اقترحت دولة الإمارات العربية المتحدة استضافة المعرض الذي سيقام على مدى ستة أشهر في "مركز دبي التجاري – جبل علي"، الذي يقام على مساحة 438 هكتار، والذي سيتم بناؤه على الطرف الجنوبي الغربي لإمارة دبي بجوار دبي ورلد سنترال الذي يحتضن مطار آل مكتوم الدولي، وهو المكان ذاته الذي سيستضيف معرض دبي للطيران 2013.
 

وقد تقدمت دولة الإمارات العربية المتحدة – ممثلة باللجنة العليا لاستضافة معرض إكسبو 2020 العالمي في دبي- في شهر نوفمبر من العام الماضي بطلب رسمي للمكتب الدولي للمعارض في باريس لاستضافة معرض إكسبو 2020 العالمي، الذي من المقرر إقامته في الفترة من 4 يناير –30 يونيو 2020.

وسيتم الإعلان عن المدينة الفائزة من قبل المكتب الدولي للمعارض (BIE) بعد تصويت الدول الأعضاء فيه والبالغ عددها 160 دولة في نوفمبر من العام 2013. وإلى جانب دبي، تضم المدن المرشحة لاستضافة المعرض أيوتهايا (تايلند)، ايكاترينبرغ (روسيا)، إزمير (تركيا)، ساو باولو (البرازيل).

يذكر أنه تم إنشاء حساب "تويتر" رسمي خاص بالحدث (@Dubaiexpo2020)، بهدف إطلاق الحوار على شبكة الإنترنت حول معرض إكسبو العالمي وحملة دبي لاستضافته في العام 2020.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled