اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة أبوظبى تشارك في معرض نيودلهي الدولي للكتاب

أبوظبي " المسلة " … تشارك مشاريع صناعة الكتاب التابعة لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة خلال الفترة ما بين 25 من شهر فبراير والرابع من شهر مارس المقبل في الدورة الجديدة من معرض نيودلهي الدولي للكتاب الذي افتتحه وزير التعليم العالي في الهند السيد كابيل سيبال .
 

وتعرض الهيئة خلال المعرض أحدث إصداراتها المؤلفة والمترجمة فضلا عن الترويج للدورة القادمة من معرض أبوظبي الدولي للكتاب التي تنطلق في 28 مارس المقبل .ويشارك في جناح الهيئة بمعرض نيودلهي كل من دار الكتب الوطنية وجائزة الشيخ زايد للكتاب ومشروع "كلمة" للترجمة وكذلك مشروع قلم لدعم المواهب الإماراتية الشابة فضلا عن شركة "كتاب" المعنية بتنظيم معرض أبوظبي الدولي للكتاب .

وتتضمن مشاركة جائزة الشيخ زايد للكتاب في نيودلهي ندوة ثقافية على هامش معرض الكتاب بعنوان "العلاقات الثقافية والأدبية بين الهند والعالم العربي" تجمع أسماء مميزة من المتخصصين منهم الدكتور شهاب غانم الشاعر والمترجم الإماراتي والأستاذ الدكتور راما كريشنان رئيس الدراسات الشرق الأوسطية في جامعة جواهر لال نهرو وسيدير الحوار الأستاذ الدكتور ذكر الرحمن مدير المركز الثقافي الهندي العربي في نيودلهي .

كما يدشن مشروع " كلمة " للترجمة بالتعاون مع المركز الثقافي الهندي العربي مشروع الترجمة المشترك بمجموعة من الإصدارات المترجمة منها .. " في أرض قديمة" لأميتاف غوش و"مقولات يوغا بتناجلي" لسوامي برابهافانندا و"مسلمو الهند .. بين التطرف والاعتدال" لمشير الحسن و"عصر الهند .. كيف سيكون العصر الحادي والعشرون هنديا بامتياز" لبافان كومار فرما و"تحت ظلال السيوف .. بين الإسلام والمسيحية" لمشير جاويد أكبر و"فكرة الهند" لسونيل خيلناني و"حصار الذكريات: قصص قصيرة من الهند" و" اختراع الهند .. قصة حياة جواهر لال نهرو" لساشي تارور و"أجنحة من نار: السيرة الذاتية لزين العابدين عبدالكلام رئيس جمهورية الهند ورائد المشروع النووي .كما يطلق مشروع قلم الإصدارات الإماراتية المترجمة للهندية والأوردو لأكثر من عشرة أعمال لأدباء وشعراء من الإمارات .

المصدر : وام

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled