اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

عبد الفتاح : مقومات الإسماعيلية السياحية غير مستغلة

الاسماعيلية  " المسلة " … أكد الدكتور عبد الرحمن عبد الفتاح، عميد كلية السياحة السابق، ان سياحة الاسماعيلية تعتمد على البييئة النظيفة والتضاريس ومقومات سياحية يتم توظيفها في خدمة السياحة والبيئة. وأكد أن الاسماعيلية تتمتع بتلك المقومات واهمها الشواطئ والبحيرات المرة وبحيرة التمساح، ولكنها غير مستغلة الاستغلال الامثل، مما يضعفها سياحيا، مشيرا الى اهمية استغلال تلك المقومات في اقامة سياحة اليخوت والتي سبقتنا اليونان فيها منذ عشرات السنوات.

وأضاف أنه يمكن استغلال البحيرات في سياحة اليخوت، بالاضافة إلى القنطرة شرق، والتي تضم متحفًا يحتوى على اثار كثيرة أصبح مهمشا وتحول الى مخزن، ويحتاج الى تطوير، واقامة قرية سياحية في شرق القناة لتنمية الاسماعيلية سياحيا وكذلك سيناء.وعلى مستوى سياحة المؤتمرات، اكد عميد السياحة السابق أن الاسماعيلية تضم مقومات سياحة المؤتمرات، وعلى رأسها قربها الشديد من القاهرة وتمركزها في وسط مدن قناة السويس، ولكن هناك عائق انخفاض عدد الغرف الفندقية وانها غير كافية لاستيعاب مؤتمر يضم 500 فرد.

وأشار إلى عدم استغلال القرية الاوليمبية مفترضا عمل تسويق الكتروني باستغلال وسائل التكنولوجيا الحديثة، ومخاطبة الدول الاجنبية للتسويق لمقومات الاسماعيلية سياحيا، وكذلك استغلال المزارات السياحية الحربية على خط برليف وعلى رأسها النصب التذكاري وتبة الشجرة.

المصدر : البلد

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled