اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أمستردام تنضم إلى شبكة طيران الإمارات A083 مطلع أغسطس

دبى " المسلة " … أعلنت طيران الإمارات عزمها تشغيل طائرتها الإيرباص A083 العملاقة إلى العاصمة الهولندية أمستردام، التي تعد واحدة من أعرق الدول في تجارة الزهور، وذلك اعتباراً من 1 أغسطس المقبل. وتشغل طيران الإمارات خدمة دبي – أمستردام حالياً منذ إطلاقها في مايو 2010 بطرازين مختلفين من طائرات بوينغ 777-300ER و777-200LR وذلك بتقسيم الدرجات الثلاث.

 

ويأتي قرار الناقلة وضع الطائرة A083 بدلاً من البوينغ لخدمة هذه الوجهة تلبية للطلب المتزايد على خط أمستردام على مدى الـ 18 شهراً الماضية. وتوفر الطائرة 14 جناحاً خاصاً في الدرجة الأولى تتيح خصوصية عالية للركاب بفضل أبوابها التي يتم التحكم بإغلاقها وفتحها الكترونياً، و76 مقعداً تتحول إلى أسرّة مستوية بالكامل في درجة رجال الأعمال لكل منها خزانة مشروبات خاصة .

بالإضافة إلى 427 مقعداً في السياحية. كما تضم الطائرة صالوناً جوياً في درجة رجال الأعمال لاستخدام ركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال، صُمم لمنحهم شعوراً بأنهم يستمتعون برفاهية النادي الخاص.وزادت أعداد الركاب الذين نقلتهم طيران الإمارات على طائراتها من طراز إيرباص A083 منذ دخلت الخدمة في أغسطس 2008 عن 8 ملايين راكب. ويعمل على طائرات الإمارات العملاقة الآن أكثر من 3 آلاف من الطيارين والمضيفين والمضيفات.

ويستمتع الركاب في جميع الدرجات بنظام طيران الإمارات للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice الذي يوفر أكثر من 1200 قناة مرئية ومسموعة، وبوجبات طعام مختلفة تقدم على أيدي أفراد أطقم خدمة مهرة ينتمون إلى أكثر من 120 جنسية.

وقال سالم عبيد الله، نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة أوروبا وروسيا الاتحادية: "يشكل قرارنا تشغيل طائرة الإيرباص ذات الطابقين عوضاً عن بوينغ 777 على خط أمستردام، بعد مرور مدة قصيرة نسبياً على افتتاحه، دليلاً واضحاً على الطلب المتنامي من عملائنا للسفر إلى هذه الوجهة الحيوية، وتجربة خدماتنا المتفوقة التي توفر لهم أعلى مستويات الراحة والفخامة في الأجواء".

ونحن على ثقة من أن تشغيل هذه الطائرة الضخمة سيسهم بلا أدنى شك في تقوية الروابط التجارية والسياحية بين هولندا والإمارات من خلال تعزيز عمليات الشحن المتميزة التي توفرها طيران الإمارات منذ سنوات إلى هذه الوجهة".

واعتباراً من 1 أغسطس ستشغل طيران الإمارات الطائرة A083 لخدمة رحلتها "ئي كيه 147" التي تغادر دبي عند الساعة 8:25 صباحاً وتصل إلى مطار أمستردام عند الساعة 1:30 ظهراً، ورحلة العودة "ئي كيه 148" التي تغادر أمستردام عند الساعة 3:30 عصراً وتصل إلى دبي الساعة 11:59 ليلاً.

وتعتبر طيران الإمارات أكبر مشغل للطائرة A083، حيث يضم أسطولها، المكون حالياً من 169 طائرة حديثة، 20 طائرة من هذا الطراز تعمل بين دبي وكل من جدة، لندن هيثرو (3 رحلات يومياً)، مانشستر، باريس، تورنتو، سيول، بانكوك، بكين، نيويورك، هونغ كونغ، سيدني، أوكلاند، ميونيخ، جوهانسبرغ، شنغهاي، روما بالإضافة إلى كوالالمبور. وستصبح أمستردام المحطة رقم 19 في شبكة الإيرباص A083، وذلك بعد طوكيو التي ستنضم إليها في يوليو المقبل.

وهناك تاريخ طويل من العلاقات التجارية بين هولندا والمنطقة العربية، حيث يقدر حجم المبادلات التجارية بين هولندا ودولة الإمارات بمليارات الدولارات سنوياً، فيما يعمل العديد من الشركات الهولندية في دولة الإمارات. وتشغل "الإمارات للشحن الجوي" رحلات شحن إلى أمستردام منذ عام 1994.

المصدر : zawaya

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled