اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الكويت تستهدف مليون زائر سنويا بحلول 2015

الكويت " المسلة " … على الرغم من أن الكويت تعتبر في الغالب وجهة جذب لرجال الأعمال، إلا أن الحكومة الكويتية تسعى لمضاعفة القدرة الإستيعابية لمطارها الدولي إلى 14 مليون مسافر سنويا في اطار خططها لتطوير البنى التحتية لقطاع السفر والسياحة واستقطاب المزيد من السياح.

وقال مارك والش، مدير مجموعة المعارض في شركة ريد ترافل اكسيبيشنز: "أطلقت الكويت العام الماضي خطة خمسية للسياحة تهدف إلى زيادة الزوار من السياح إلى البلاد. وتأتي هذه الخطوة في اطار مبادرات الحكومة وسعيها إلى تعزيز موقع الكويت كوجهة سياحية إلى جانب ما تتمتع به من مقومات كمركز مالي وتجاري في المنطقة".

وأضاف والش: "أعتقد أن قطاع المعارض والفعاليات يعتبر واحدا من القطاعات الرئيسية التي يمكن أن تركز الكويت على تطويرها ضمن هذه الخطة وربطها ببرامج سياحية وأنشطة ترفيهية متنوعة للزوار سواء قبل عقد الإجتماعات الخاصة بأعمالهم أو بعد الانتهاء منها".

وأظهر تقرير "يورو مونيتور انترناشونال" أن الكويت استقبلت 554 ألف زائر في 2010 غالبيتهم من رجال الأعمال أو القادمين لأغراض تجارية. وتسعى الكويت إلى زيادة هذا العدد إلى مليون زائر في إطار خطتها الخمسية للسياحة التي تشمل كذلك تنويع الفئات الفندقية بما فيها الفئات الإقتصادية بدلا من التركيز فقط على فنادق الخمس نجوم.
وتابع والش: "إن قرار الكويت برفع الطاقة الإستيعابية لمطارها الدولي إلى 14 مليون مسافر يعكس طموحاتها المستقبلية نحو تعزيز قطاع سياحة الترفيه وكذلك خططها لتصبح مركزا لحركة السفر في الجانب الشرقي من الخليج".

وتأتي تعليقات والش في وقت ارتفع فيه حجم التسجيل للمشاركة من الكويت في معرض سوق السفر العربي 2012 الذي ينطلق في 30 أبريل المقبل بنسبة 118 في المئة في حين ارتفع عدد الزوار من الكويت الراغبين في شراء منتجات وخدمات بنسبة 105 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وتقود وزارة التجارة والصناعة وكونسورتيوم خدمات الحج والعمرة وخدمات المروة للحج والعمرة قائمة الشركات الكويتية التي ستشارك في سوق السفر العربي هذا العام.

وينعقد معرض سوق السفر العربي في دورته الثامنة عشرة تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. وشهد المعرض نموا كبيرا خلال السنوات الماضية ليصبح واحدا من أضخم المعارض في المنطقة والعالم. واستقطب المعرض العام الماضي 2,232 شركة عارضة وأقيم على مساحة 20 الف متر مربع واستقطب أكثر من 21 أالف زائر.

ويشهد المعرض انعقاد عدد من الفعاليات الرئيسية بما فيها المؤتمر المصاحب لوزراء السياحة في المنطقة ومنتدى سوق السفر العربي الذي يسلط الضوء على آخر المستجدات والتوجهات في قطاعات السفر والسياحة في منطقة الشرق الأوسط ومنتجات السفر عبر الإنترنت.وتشمل الفعاليات الرئيسية التي يستضيفها الحدث حفل توزيع "جوائز فرونتيرز" السنوية التي يكرم من خلالها المساهمات والمبادرات المتميزة في قطاع السفر والسياحة التي تساهم في تطوير القطاع ودعمه في مواجهة التحديات الآنية والمستقبلية.

المصدر : Forexpros

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled