اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

خمسة قتلى بينهم مستشار لكابيلا فى تحطم طائرة فى الكونغو الديمقراطية

بوكافو "المسلة" …. قتل خمسة أشخاص بينهم اوجوستان كاتومبا موانكى، مستشار رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية جوزف كابيلا، بالإضافة إلى الطيار ومساعده، الأحد، فى حادث تحطم طائرتهم فى بوكافو (شرق).

وصرح وزير الداخلية ادولف لومانو “هناك ثلاثة قتلى بين من كانوا على الطائرة: كاتومبا موانكى، والطيار مساعده وهما أمريكيان، كما عثر على جثتى مزارعين تحت حطام الطائرة“.

وكانت الطائرة تقل تسعة أشخاص فى الإجمال، وهى من نوع جالفستريم 200 ذات محركين.
وبالإضافة إلى القتلى الثلاثة على متنها، أصيب أربعة من الركاب بجروح هم وزير المال الكونغولى اوجوستان ماتاتا بونيو، وحاكم جنوب كيفو مارسولان تشيسامبو، وانطوان غوندا “السفير المتنقل” السابق للرئيس كابيلا، ونائبه، ونجا راكبان من دون أن يصابا بأذى.

وأخطأت الطائرة الآتية من كينشاسا مرورا بجوما (شرق) فى هبوطها “وحطت فى وسط مدرج مطار بوكافو وواصلت سيرها إلى أن توقفت فى واد” قريب بحسب المسئول عن المطار.

وأضاف المسئول أن “الطقس كان جيدا، أعتقد أنه كان خطأ فى التقدير لأنها المرة الأولى التى يحط فيها الطياران فى بوكافو“.

ووقع الحادث عند قرابة الساعة 14,00 بالتوقيت المحلى (12,00 ت ج)، ونقل الجرحى إلى المستشفى، وقال مصدر فى الرئاسة، إن حالة وزير المال “خطيرة”، وبحسب المسئول فى المطار أصيب حاكم جنوب كيفو بكسور فى ساقيه.
وغالبا ما تقع حوادث طائرات فى جمهورية الكونغو الديمقراطية وكل شركات الطيران فى البلاد، وهى نحو خمسين – مدرجة على اللائحة السوداء فى الاتحاد الأوروبى الذى يحظر عليها دخول مجاله الجوى.

المصدر: Cedar News

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled