اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الولايات المتحدة تشهد عملية انتحار جماعى للحيوانات الثديية

ماساشوستس "المسلة"… يعمل علماء امريكيون على تفسير ظاهرة نفوق 92 دولفيناً بمنطقة" كيب كود " بولاية ماساشوستس الامريكية في أكبر عملية انتحار جماعية تسجل لهذه الحيوانات الثدية في شمال شرقي الولايات المتحدة.

ونقلت شبكة "سى ان ان " الاخبارية عن مديرة الصندوق الدولي لرعاية الحيوان المعنية بحماية الحيوانات الثديية البحرية "كاتى مور" قولها إنه جرى العثور على 129 من الدلافين في المنطقة منذ أن بدأت عملية انتحارها الجماعي في يناير الماضي ، واضافت انه نفق منها 92 دولفينا وجرى إنقاذ 37 منهم فيما زود تسعة آخرين بأجهزة تعقب بالأقمار الصناعية.
 

ولفتت "مور" إلى ارتفاع ملحوظ بحالات جنوح الدلافين خلال هذه الفترة مقارنة ب 228 حادثة طيلة 12 عاماً الماضية ، مشيرة إلى أن هناك تقلبات كبيرة بين عام وآخر.. لكن في هذه الحالة العدد تجاوز نصف المتوسط السنوي خلال شهر.

وأضافت مور "لم نجد إجابة واحدة .. والحقيقة المحزنة في مثل هذه الحالات إنه ربما لن نجدها مطلقا".

من جانبه قال مايكل فالاناغان من ميناء  ويلفيت  ان "تراكم الجليد في المرفأ يحول دون اقتراب الحيوانات من الشاطئ ولكن بما أن المياه دافئة في هذا الفترة من العام فنحن نرى جنوح مجموعات كبيرة من الدلافين بمعدل غير مسبوق".

وبعد استبعاد إصابة الدلافين بالمرض أو الصدمة يضع العلماء في الاعتبار عدة عوامل خارجية ربما تلعب دوراً في تزايد الظاهرة منها إصابتها بحالة من التشوش.

ويذكر أن فصلي الشتاء والربيع هما الأوقات المعتادة من العام التي تشهد ظاهرة جنوح الدلافين غير أن الطقس الدافئ على غير العادة هذا الموسم يثير تكهنات بشأن تأثر "توزيع الفرائس" بالتغير المناخي كأحد أسباب جنوح الدلافين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled