اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

دعيبس تستقبل زوجة الأمين العام للأمم المتحدة في بيت لحم

 

بيت لحم "المسلة"… استقبلت الدكتورة خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار وفي ساحة كنيسة المهد في مدينة بيت لحم  يو بان سون زوجة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والوفد المرافق ورافقتهم في جولة شملت ساحة وكنيسة المهد.

وكان في الاستقبال وعلى مدخل الكنيسة ممثلي الطوائف المسيحية الثلاثة في كنيسة المهد من بطريركية الروم الأرثوذكس والفرنسيسكان والكنيسة الارمنية.

ورحبت الوزيرة دعيبس بالضيفة في فلسطين وفي مهد المسيح بيت لحم مقدمة نبذة عن كنيسة المهد وأعمال الترميم المقررة, وواضعة إياها في صورة ما تقوم به وزارة السياحة والآثار للنهوض بالسياحة الفلسطينية والحفاظ على التراث الثقافي مبينة أهمية السياحة في فلسطين باعتبارها إحدى أهم مصادر الدخل القومي، مشيرة إلى آخر التطورات على الصعيد الميداني والانجازات التي حققتها السياحة الفلسطينية خلال الفترة السابقة من خلال الجهود والبرامج التي نفذتها للنهوض بهذا القطاع الحيوي والهام.

وتطرقت وزيرة السياحة والآثار للحديث حول الصعوبات التي تواجه السياحة الفلسطينية بشكل خاص والمجتمع الفلسطيني بشكل عام جراء استمرار الاحتلال والمعيقات بسبب الحواجز والإغلاق وجدار الفصل الذي يلتهم الأراضي الفلسطينية ويحاصر بيت لحم ويفصلها عن القدس.
 

بدورها زوجة الأمين العام للأمم المتحدة فقد أعربت عن سعادتها لوجودها في فلسطين وخاصة في بيت لحم مشيرة عن أملها بأن يحل السلام العادل والشامل في المنطقة .

وقدم الدليل السياحي سمير بابون شرحا كاملا للضيفة عن تاريخ كنيسة المهد وما تحويه من مواقع وما تمثله وترمز له.

المصدر : معا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled