اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الإتحاد المصرى للغرف السياحية يعرب عن اسفه للأحداث الاخيرة

 القاهرة "المسلة" خاص …. أعرب الإتحاد المصري للغرف السياحية عن أسفه العميق للأحداث التي تشهدها السياحة النيلية خاصة في منطقة هاويس إسنا ..

مشيراً الى أن اضراب العمال المؤقتين بهاويس إسنا أدي إلى شلل تام لحركة العشرات من الفنادق العائمة وارتباك شديد في البرامج السياحية لألاف السائحين على متن تلك المراكب .. وأكد الإتحاد أن الاضراب أدي إلى تعطل حركة الملاحة النهرية وتوقف ما يقرب من 100باخرة سياحية تحمل أكثر من 10 ألاف سائح من مختلف الجنسيات كما سادت حالة من القلق بين السائحين وارتباك في برامجهم السياحية المرتبطين بها ما بين زيارات لمواقع أثرية أو الصوت والضوء .. كما ضاع على عدد كبير من السائحين موعد مغادرة الاقصر واضطر البعض الآخر الي ركوب الاتوبيس وإلغاء مزاراتهم ..

وقد ندد عدد كبير من السائحين بما تعرضوا له بسبب تلك الأحداث مما أضاع عليهم ما حلموا به من استمتاع بالمزرارات التاريخية المصرية ،ورفض عدد منهم استكمال زياراتهم.

وأكد مجلس إدارة الإتحاد برئاسة إلهامي الزيات في بيانه أن مثل تلك الأحداث تسئ ليس الى قطاع السياحة فقط انما الي سمعة مصر وصورتها بالخارج ويؤثر بشكل سلبي على الجهود الكبيرة التي يبذلها قطاع السياحة لاستعادة الحركة مرة أخري بما يعود بالنفع على الاقتصاد القومي ..

وأهاب الإتحاد بالمعتصمين أن يكونوا على قدر المسئولية الوطنية وألا يتعرضوا للبواخر السياحية ويسمحوا لها بالمرور منعاً لخسائر بملايين الدولارات تضيع يوميا على اقتصادنا القومي ,, وأشار الإتحاد الى أن تلك الأحداث تأتي في الوقت التي تعاني فيه صناعة السياحة من صعوبات كثيرة تهدد الكيانات الاقتصادية للقطاع الذي رفض الاستغناء عن العمالة في كل مواقعه من شركات وفنادق ومنشآت ومطاعم وبازارات .

. وفي الوقت التي تبذل فيه وزارة السياحة والاتحاد والغرف السياحية والقطاع الخاص جهوداً كبيرة لتحسين صورة مصر السياحية في الخارج والتأكيد على الأمن والأمان الذي بدأ يعود لربوع مصر وبما يطمئن السائحين ويدفعهم للعودة ..

وتأتي تلك الأحداث لتقوض هذه الجهود المبذولة تماما … وناشد إتحاد الغرف المسئولين في كافة المواقع سرعة الدخل لحل تلك المشكلة والسماح بمرور الفنادق العائمة من الهاويس حفاظاً على مستقبل السياحة التي تعد صناعة الأمل لمصر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled