اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير السياحة اطلق من كفرذبيان نشاطات موسم التزلج

بيروت "المسلة" …. عقد وزير السياحة فادي عبود مؤتمرا صحافيا في فندق مزار انتركونتيننتال في كفرذبيان أطلق خلاله فعاليات ونشاطات موسم التزلج في لبنان، في حضور رئيس نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي بول عريس، رئيس الإتحاد اللبناني للنقابات السياحية أمين خياط، رئيس نقابة اصحاب المؤسسات السياحية البحرية جان بيروتي، رئيس نقابة اصحاب الشقق المفروشة زياد اللبان، رئيس نقابة الأدلاء السياحيين هيثم فواز، رئيس نقابة وكالات تأجير السيارات محمد دقدوق، رئيس بلدية كفرذبيان جان عقيقي، رئيس بلدية بسكنتا طانيوس غانم، رئيس بلدية عشقوت جان رزق، رئيس شركة المزار رزق رزق، رئيس مصلحة الإنماء السياحي متى فارس وعدد من رؤساء المصالح في وزارة السياحة، المقدم روجيه صوما ممثلا المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم والقنصل العام انطوان عقيقي.

وألقى الوزير عبود كلمة بالمناسبة قال فيها: "نشكر حضوركم معنا اليوم في كفرذبيان، تحديدا عيون السيمان، المنطقة المميزة من أعالي لبنان لنعلن عن إطلاق موسم التزلج في لبنان، ونتوقع أن يكون هذا الموسم مميزا وطويلا، وسيتيح لمحبي الرياضات الشتوية من الإستمتاع لأكبر وقت ممكن بهوايتهم".

واضاف: "يعتبر لبنان من المراكز القليلة في منطقة الشرق الأوسط المجهزة لممارسة رياضة التزلج، وهذه سمة هامة تضاف الى خدمات لبنان السياحية المتعددة، وخاصة ان مراكز التزلج قريبة جدا ولا تستلزم سفرا طويلا مما يعتبر ميزة إضافية هامة.

ويملك لبنان العديد من المراكز المميزة لممارسة التزلج وبالإضافة الى مركز عيون السيمان هناك مراكز أخرى، مثل اللقلوق، الزعرون الأرز، فقرا، قناة باكيش وقريبا إن شاء الله سيتم تجهيز مراكز جديدة وكلها مفتوحة أمام الزوار والسواح الراغبين في ممارسة رياضة التزلج، وتنتشر في تلك المناطق خدمات عديدة مثل الفنادق والشاليهات وتنتشر مطاعم عدة تقدم أشهى المأكولات من مختلف المطابخ العالمية والمطبخ اللبناني، مدربين اختصاصيين ومرخصين كذلك محلات لتأجير المعدات، وبالتالي هناك خدمة متكاملة لمن يود ممارسة هذه الهواية.

ولا تقتصر النشاطات على ممارسة التزلج فقط فهناك العديد من النشاطات الأخرى التي يتم تنظيمها وخاصة لهواة رياضة المشي الذين يغتنمون الفرصة ويمارسون هوايتهم المفضلة في "الراكيت، ولمحبي السكي دو وممارسة السكي دي فوند، او حتى لمن لا يحب ممارسة الرياضات الشتوية بل يأتي للاستمتاع بالطقس الجميل والثلج والمناظر الخلابة".

ودعا عبود "الجميع ليختبروا موسم التزلج في لبنان ويعيشوا تجربة متميزة، كما أدعو إخواننا العرب لزيارة لبنان خلال موسم التزلج والتمتع بالخدمات العديدة التي يتم تقديمها خلال هذه الفترة، كما أدعو المغتربين اللبنانيين لعدم تفويت الفرصة والمجيء الى لبنان للاستفادة من ميزات هذا الموسم".

ولفت الى ان "وزارةالسياحة أطلقت بالتزامن مع إطلاق موسم التزلج حملة إعلانية دعائية على كافة المحطات الفضائية والأرضية اللبنانية حول سياحة التزلج في لبنان، كما تم إطلاق حملة كبيرة في كافة الدول العربية للتعريف عن موسم التزلج ودعوة إخواننا العرب لزيارة لبنان في هذا الوقت المميز من السنة.

ومن الملفت انه بالرغم من الإقبال الكبير على مراكز التزلج في لبنان، إلا ان استقطاب السياح لهذا النوع من السياحة ما زال ضئيلا نسبة لما تستطيع هذه السياحة أن تحققه من استقطاب على مستوى المنطقة. ولهذا تقدمت وزارة السياحة بعدة مشاريع لتنمية وتطوير سياحة التزلج في لبنان، وقد وافق مجلس الوزراء مؤخرا على وضع آلية لإنماء سياحة التزلج وطاقاتها عبر توسيع مساحات التزلج عن طريق ربط مراكز التزلج بمحطات التليفريك ومواقف للسيارات لتغذية مراكز التزلج بالمتزلجين من عدة مناطق قريبة، أي محطة من كفرذبيان – فاريا الخ، كذلك بالنسبة لمنطقة الأرز وغيرها.

وتعد وزارة السياحة لدراسة متكاملة لتطبيق هذه الألية، كما تسعى الوزارة لإقناع أصحاب مراكز التزلج بأهمية شراء آلات ثلج صناعي كما هو معمول به في أشهر مراكز التزلج في العالم لإطالة الموسم وللاستفادة القصوى من موسم التزلج اقتصاديا".

وختم عبود متمنيا للجميع "موسما رائعا ومميزا"، وقال: "كنا قد افتتحنا موسم التزلج باجتماع للجنة التزلج لتأكيد وتطبيق كافة معايير السلامة العامة وتوفير التدخل الضروري في حال أي حادث، وذلك للحفاظ على سلامة المتزلجين والزائرين. كما نود الإشارة بأن الشرطة السياحية أصبحت متواجدة في هذه المنطقة ونحن بانتظار عناصر جديدة تنفيذا لقرار مجلس الوزراء لتكون الشرطة السياحية موجودة في جميع مراكز التزلج في لبنان".

المصدر: LebanonFiles

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled