اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة كردستان تعمل على تنمية تسعة قطاعات سياحية

اربيل " المسلة " … اعلن رئيس هيئة السياحة العامة باقليم كردستان ، السبت، عن العمل على انعاش تسعة قطاعات سياحية مختلفة في إقليم كردستان . وقال مولوي جبار لوكالة كردستان للأنباء (آكانيوز) ان" الهيئة العامة للسياحة وضعت في جدول اعمالها للعام 2012 الجاري تسعة مجالات سياحية تعمل على تنميتها "، مشيرا الى " بدء اتخاذ الخطوات اللازمة لهذا الغرض".

واوضح جبار ان " المجالات التي سيتم تنميتها هي السياحة الدينية، سياحة الاثار والثقافة ، السياحة العامة ، الشباب ، سياحة الاماكن الطبيعية، الرياضة ، الندوات والمؤتمرات العامة والمهرجانات، السياحة الترفيهية ".

وأضاف جبار ان " عملية تصنيف المجالات السياحية ووضع خطوات تنفيذية لها تعد الاولى من نوعها في اقليم كردستان "، مبينا بالقول " تم البدء بالعمل بتنمية هذه المجالات السياحية في كردستان التي ستؤثر ايجابيا في تطوير قطاع السياحة بشكل عام ".

من جهته قال نادر روستي المتحدث باسم الهيئة العامة للسياحة في اقليم كردستان لــ (آكانيوز) ان " الخطة المستقبلية الجديدة لهيئة السياحة تتضمن تنمية وتطوير عدد اخر من قطاعات السياحة في كردستان والتي لم يتم العمل عليها لحد الان ".واوضح روستي ان " ابرز المجالات الجديدة التي سيتم ادراجها ضمن الخطة التنموية هي سياحة المغامرات، والسياحة الاجتماعية والمعارض والكهوف .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled