اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الكنائس الكاثوليكية بالاردن تحتفل بذكرى عماد السيد المسيح فى المغطس

عمان "المسلة"…اقامت الكنائس الكاثوليكية بمناسبة احتفالها امس الجمعة بالحج السنوى لموقع عماد السيد المسح عليه السلام قداسا خاصا في موقع المغطس تراسه بطريرك اللاتين في القدس والاردن وسائر الكنائس الكاثوليكية في الاردن البطريرك فؤاد الطوال حضره عدد من الاساقفة والمطارنة ورجال الدين واعضاء السلك البلوماسي في عمان .

وقال البطريرك الطوال في كلمته اننا جئنا الى هنا اليوم للاحتفال بعيد الميلاد المجيد والسنة الجديدة لنصلي من اجل هذا الوطن الغالي الذي يجمعنا كاسرة واحدة متلاحمة في اجواء من المواطنة الصادقة والمساواة في الحقوق والواجبات .

واضاف اننا نرفع صلاتنا لكي يمد الرب جلالة الملك بالحكمة والقيادة الرشيدة ولكل من يسهر على امن هذا الوطن واستقراراه ليكون على الدوام واحة امن واستقرار وتضامن اخوي بين جميع مكونات المجتمع .

وقال اننا و جميع المسيحيين في العالم نرفع صلواتنا ودعاءنا الى المولى من اجل ان يبقى المسيحيون كتلة واحدة متماسكة كما يريدهم الرب ومن اجل وحدتهم وبقائهم في بلادهم .

واضاف ان وجودنا هنا في المغطس من دول عديدة من دول العالم يشكل اجمل لوحة فسيفسائية حية مع باقة الكنائس التي شيدت في موقع المعمودية المقدس .

وحول ما تشهده منطقة الشرق الاوسط من صدامات واراقة دماء دعا الطوال الى الصفاء والسلام ولتهبط الرحمة على ارض فلسطين وعلى كل شعوبنا العربية التي ترنو الى اعادة الطمانينة وان يعم الوئام بين الاديان خاصة مع قرب احتفال العالم باسبوع الوئام الذي انطلقت بذرته من الاردن العزيز .

وبين ان خطاب قداسة البابا الذي القاه امام سفراء دول العالم يوم التاسع من الشهر الحالي اشاد وبارك فيه بجهود جلالة الملك ودعوته الفلسطينيين والاسرائيليين للاجتماع في الاردن وبذل المزيد من الحوار والتفاهم والدفع باتجاه السلام .

و في نهاية كلمته شكر الهيئة الملكية لموقع المغطس ووزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة وكل اصحاب الايدي البيضاء على الجهود التي يبذلونها وإسهاماتهم في تشييد هذا الموقع والنهوض به.

من جانبه قال مطران اللاتين سليم الصايغ ان هذه المناسبة في هذا اليوم اصبحت مناسبتين حيث من الله علينا بالامطار وبالرغم من ان ذلك منع الكثير من الحجاج من القدوم للاحتفال معنا اليوم الا اننا ندعوهم الى المجىء في أي وقت اخر لتجديد ايمانهم في هذا الموقع المقدس مشيرا الى ان حضور المسيحيين لهذا الموقع يبرز للعالم ان المسيحيين يعيشون في هذا البلد بكل امن وطمأنينة وحرية .
 

وبين ان هذا الموقع المقدس هو مركز انطلاقة المسيحية وهو في نفس الوقت رسالة ودعوة للعالم ولجميع الناس بالاحترام والمودة لان كل انسان على اختلاف دينه او عرقه او منبته هو خليفة الله على الارض مضيفا اننا في هذا اليوم يسرنا ان نقدم شكرنا لجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين الذي يرعى هذه الاماكن المقدسة بكل احترام .

واشتمل الاحتفال الذي حضره جموع من الحجيج زاد عددهم على خمسة الاف حاج على قراءة الترانيم الدينية واقامة الصلاة.

يشار الى ان احتفال الكنائس الكاثوليكية في هذا اليوم ياتي احياء لمعمودية السيد المسيح عليه السلام واستذكارا لاثنتي عشرة سنة على بدء الحج المسيحي الى هذا الموقع المقدس وزيارة البابا يوحنا بولس الثاني عام 2000 ، وجرى في نهاية الاحتفال تعميد عدد من الاطفال بمياه نهر الاردن.

المصدر: بترا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled