اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة تونس تسعى لاستعادة السوق الايطالية وجذب السياح

سياحة تونس تسعى لاستعادة السوق الايطالية وجذب السياح

تونس "المسلة"… أكد وزير الشؤون الخارجية الايطالي غيليو تارتسي سانت اغاتا، الذى يزور تونس حاليا، عزم الحكومة الايطالية مساندة كل المبادرات الرامية الى اعادة دفع الوجهة السياحة التونسية فى السوق الايطالية.

ولاحظ الوزير الايطالي خلال لقاء جمعه، بوزير السياحة، الياس الفخفاخ، ان ايطاليا ترغب فى استعادة مكانتها ضمن مجموعة الاسواق الرائدة للسياحة التونسية خاصة بعد تراجع عدد الوافدين من السياح الايطاليين الى تونس خلال سنة 2011 بنسبة 66 بالمائة ليبلغ عددهم 120 الف سائح مقابل 355 الف خلال سنة 2010.

وقال وزير الشؤون الخارجية الايطالي لوكالة "وات"، ان هذه النتائج تعتبر "مفاجئة" نظرا لتوفر عدة عوامل تساعد على توافد عدد اكبر من السياح الايطاليين الى تونس من ذلك القرب الجغرافي والترابط الثقافي بين البلدين.

وبين الياس الفخفاخ من جهته، ان استعادة السوق الايطالية تعتبر من اولويات وزارة السياحة التى وضعت برنامجا للترويج للوجهة التونسية فى السوق الايطالية سيتم اطلاقه بمناسبة مشاركة تونس فى الصالون الدولي للسياحة "بيت ميلانو" يومي 7 و8 مارس 2012.

ولاحظ الوزير ان هذا الموعد السنوي سيكون مناسبة للالتقاء بالمسؤولين الايطاليين فى المجال السياحي ولا سيما وزير السياحة الايطالي والمسؤولين بالجمعية الايطالية لوكلاء الاسفار.

وسيتناول المهنيون التونسيون والايطاليون بالنقاش خاصة اتفاقية التعاون السياحي بين تونس وايطاليا ولا سيما التبادل فى مجال التكوين والسياحة المحلية التي يعتبر تطورها في ايطاليا انموذجا يحتذى.

وتحتضن تونس يومي 16 و17 أفريل 2012 الملتقى الدولي للمنظمة العالمية للسياحة الذي سيركز هذه السنة حول توجهات السياحة في المتوسط. وقد تمت دعوة وزير السياحة الايطالي لحضور فعاليات هذا الملتقى.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled