اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اقليم كردستان: حملة للمطالبة بتحويل دربندخان الى منطقة سياحية

كرميان "المسلة"… نظمت مجموعة من شباب قضاء دربندخان اليوم الاحد، حملة للمطالبة بتحويل القضاء الى منطقة سياحية، ولاسيما انها تتميز بكونها بقعة غنية بالمناظر الطبيعية الجميلة ووجود عدد من المصايف فيها الى جانب البحيرة.

وقال ناشط المجتمع المدني والمشرف على الحملة جلال هوريني لوكالة كردستان للانباء(آكانيوز) اليوم ان "مجموعة من الناشطين في المجتمع المدني اعلنوا اليوم عن حملة للتعريف بدربندخان باعتباره قضاء سياحياً".
 

وتابع قائلاً ان "موقع دربندحان(67جنوبي السليمانية) من الناحية الجغرافية والمناخية يعتبر انموذجياً ليكون منطقة سياحية، ولذلك ندعو حكومة الاقليم الى الالتفات اكثر لهذا القضاء ضمن تخصيصات عام 2012 وحصة المحافظات والحكومة في مجال السياحة".

وزاد هوريني بالقول انه "بهدف تحويل دربندخان الى منطقة سياحية، فانه يحتاج الى تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية فيه، مثل الفنادق والمطاعم السياحية ومرافق التسلية والتنزه، ولهذا الغرض نقوم بجمع التواقيع ورفع المطالب الى الحكومة من اجل تحويل دربندخان الى منطقة سياحية".

من جانبه، قال مدير سياحة دربندخان انور حمه علي لـ(آكانيوز) انني "ادعم حملة المطالبة بتحويل دربندخان الى منطقة سياحية لكل الاشكال، ووفقاً لقرارات حكومتي بغداد واربيل فان وزارة السياحة تمنح كل الاعمال السياحية الى القطاع الخاص، ونحن نحتاج الى تخصيص ميزانية من اجل تعزيز الواقع السياحي في القضاء".

واشار الى انه "كان من المقرر ان يتم تنفيذ المخطط الهندسي للمناطق السياحية، والمصرف السياحي في دربندخان، ولكن لم يتم تنفيذ اي منهما حتى الان"مبيناً ان "دربندخان قضاء سياحي يضم عدداً من المصايف في المناطق المحيطة به".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled