اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عامر القابضة تتجه لإقامة مولات تجارية لتنشيط سياحية التسوق

بعد إقتتحامها لنشاط القرى والمنشآت الفندقية والسياحية

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين … تزمع مجموعة عامر القابضة الدخول إلى نشاط سياحة التسوق والمشتريات بعدما نجحت فى إقامة العديد من المنشآت الفندقية والسياحية حيث أعلنت سعيها إلى بإنشاء مول تجاري جديد تحت مسمي بورتو كايرو علي مساحة 38 ألف متر مربع في منطقة التجمع الخامس، وتكلفته الاستثمارية 100 مليون جنيه.

المول الجديد يعد استكمالاً للخدمات التي تعتزم الشركة توفيرها في مشروع «بورتو كايرو» علي مساحة 100 ألف متر، وإجمالي التكلفة الاستثمارية للمشروع 206 ملايين جنيه، وتوشك الشركة حالياً علي الانتهاء تماماً من مشروع الفيلات، تمهيداً للبدء في مشروع المول تشمل خطة الشركة خلال العام الحالى 2012 إقامة وتنفيذ مشروعين آخرين، الأول إقامة مشروع الـ «Beach South» وهو جزء من مشروع منتجع جولف بورتو مارينا، علي مساحة 500 ألف متر وتكلفته الاستثمارية 160 مليون جنيه، ويستهدف 590 وحدة سكن فندقي من المخطط الانتهاء منها مطلع عام 2013. أما المشروع الثاني بورتو مطروح المزمع البدء في تنفيذه الفترة المقبلة، بمساحة 839 ألف متر مربع، وجار حالياً الانتهاء من أعمال التراخيص والرسومات الخاصة به.

كما تستهدف الشركة خلال هذا العام استكمال المرحلة الثانية من «بورتو مارينا» علي مساحة 620 ألف متر مربع الرامية إلى إنشاء 9200 وحدة، وبدأت المجموعة تجهيزات البنية الأساسية للمشروع، علي أن يتم الانتهاء منه بالكامل النصف الثاني عام 2013.

أوضحت الشركة أن لديها مشروعات جديدة لم تبدأ في تنفيذها أو الانتهاء من الحصول علي التراخيص الخاصة بها، مشيرة إلي أنها لم تتخذ بعد قرار السير في إجراءات تنفيذ المشروعات وفقاً لسياسة التحفظ المفترض إتباعها الفترة الحالية.

نوهت الشركة بأن لديها مشروع عقاري ضخم بمنطقة الهرم يتم من خلال تأسيس شركة جديدة تحت مسمي «بورتو بيراميدز» برأسمال مرخص 50 مليون جنيه فيما يصل رأسمالها المصدر إلي 5 ملايين جنيه.
أشارت إلي أن مشروع «بورتو الهرم» علي مساحة 102 ألف متر ويستهدف إنشاء 240 فيلا سكنية، مشيرة إلى إنتهائها من تصميم الرسومات الخاصة بالمشروع، وفقاً للجدول الزمنــــي المفــترض لإنهاء تنفيذ المشروع الربع الأخير عام 2013.

أضافت أن المشروع الآخر يستهدف إقامته من خلال شركة «بورتو الفيوم» لإقامة منتجع سياحي علي مساحة 2.7 مليون متر، وجار حالياً إنهاء الإجراءات الخاصة بالحصول علي الأرض من محافظة الفيوم، علي أن يبدأ إعداد الرسومات والتصميمات الخاصة بالمشروع وتحديد تكلفته الاستثمارية النهائية له، ويستغرق تنفيذه عامين.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled