اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

حداد: المصادقة على اقتراح المغرب بلورة (ميثاق إفريقي للسياحة المستدامة)

 

الرباط "المسلة" …. صادقت لجنة المنظمة العالمية للسياحة لإفريقيا خلال اجتماعها ال58 بأبيدجان، على اقتراح المغرب بلورة واعتماد "ميثاق إفريقي للسياحة المستدامة".

 

وقال وزير السياحة، لحسن حداد، إنه وإثر هذه المصادقة أمس الثلاثاء، سيتم إحداث مجموعة عمل تحت إشراف المنظمة العالمية للسياحة، تتمثل مهمتها في إعداد هذا المشروع، معربا عن أمله في أن توضع الصيغة النهائية لهذا الميثاق للتوقيع من طرف وزراء السياحة الأفارقة توقيعه خلال مؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية (كوب 22) المرتقب تنظيمه في نونبر المقبل بمراكش.

 

وأوضح حداد لـ و م ع أن هذا الميثاق سيشكل فرصة للرفع من اهتمام مجموع الأطراف الافريقية المتدخلة وتجميعها حول مسعى للاستدامة السياحية على المستوى الإفريقي.

 

وأوضح أن هذا الميثاق الإفريقي سيكون مناسبة لإطلاق إطار موحد لجهود مجموع الأطراف المتدخلة، وسيشمل المبادئ العامة لتعزيز السياحة المستدامة بإفريقيا، وتوجيهات للسلطات العمومية الحكومية، والممارسات الجيدة للاستدامة الواجب احترامها من طرف الفاعلين السياحيين.

 

وأعرب الوزير عن تشرفه بقرار لجنة المنظمة العالمية للسياحة لإفريقيا، والذي يجسد بوضوح ثقة الدول الإفريقية في ريادة وتجربة المغرب النموذجية في مجال السياحة المستدامة.

 

وأبرز حداد أن المغرب يتوفر سلفا على ميثاق وطني للتنمي المستدامة، وهو ما يعزز موقعه باعتباره قائدا لبرنامج +السياحة المستدامة+ المندرج في الإطار العشري للسياحة المستدامة التابع للأمم المتحدة، إلى جانب المنظمة العالمية للسياحة وفرنسا وكوريا الجنوبية.

 

وحسب الوزير، فإن الأمر يتعلق بنقطة ضوء متميزة بالنسبة للمغرب وللسياحة الوطنية. وأضاف أنها أيضا خطوة جيدة بالنسبة لإفريقيا، مشيرا إلى أن هذا المقترح المغربي يتماشى والرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل إفريقيا تضامنية وتنعم بالرخاء.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled