اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

41.8 مليون جنيه فائض صندوق الحج والعمرة بميزانية غرفة السياحة المصرية

تحويل 20 مليون جنيه من حسابه لصالح حملات التنشيط السياحى

القاهرة " المسلة" تقرير يكتبه سعيد جمال الدين – كشفت القوائم المالية للميزانية العمومية لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة عن العام المالى 2010 / 2011 عن تحقيق صندوق الحج والعمرة فائض قدر بنحو 41 مليون و859 ألفاً و5 جنيهات وذلك بنهاية العام الهجرى المنتهى فى 29 محرم 1432 هجرية.

أوضحت الميزانية التى أعدها مكتب فتحى سعيد المحاسب القانونى للغرفة أن منير فخرى عبد النور وزير السياحة بصفته رئيساً لمجلس إدارة الصندوق قرر تحويل مبلغ 30 مليون جنيه من رصيد صندوق الحج والعمرة لصالح صندوق التنشيط السياحى ليكون بمثابة دعم من الشركات فى المساهمة بحملات التنشيط السياحى الخارجية ، على أن يتم الاحتفاظ بالباقى والبالغ 21 مليون و859 ألفاً و5 جنيهات كرصيد مرحل فى الصندوق.

وقد بلغت حصة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة من صندوق الحج والعمرة عن العام الهجرى الماضى بنحو 13 مليون جنيه ، فى الوقت الذى أشارت القوائم المالية للميزانية العمومية أن حجم المساهمة الإجمالية التى قدمتها الغرفة فى خطة التنشيط السياحى بنحو 33 مليون و718 ألفاً و977 جنيه فى العام المالى 2010/2011 مقابل 107 مليون و161 ألفاً و578 جنيه فى العام المالى السابق 2009 /2010.

أشارت القوائم إلى أن الغرفة قررت فى الموازنة العامة للعام المالى الحالى 2011/2012 تخصيص مبلغ مليون جنيه لدعم الشركات الصغيرة للمشاركة فى المعارض والبورصات والملتقيات والمؤتمرات الدولية السياحية وذلك تخفيفاً على الأعباء التى تقع عليها عند المشاركة فى هذه الأحداث.
 

كما قررت تخصيص مبلغ مليون جنيه لدغم الرعاية الصحية الخاصة بأعضاء الجمعية العمومية بواقع 50% من أقساط التأمين الصحى ، وخصصت الغرفة 8 ملايين جنيه لشراء مقرات لأفرغ الغرفة فى كل من الإسكندرية والأقصر وشرم الشيخ وشرق الدلتا والقناة ، وتجهيز مقر فرع الغرفة بغرب ووسط الدلتا فى إطار زيادة الأصول المملوكة للغرفة تجيزها بالشكل اللائق.

 

وتضمنت موازنة أيضا تخصيص مبلغ 3 ملايين و750 ألف جنيه لمواجهة الأنشطة التى تقوم بها اللجان بالغرفة سواء كانت سياحة دينية ، أو تدريب أو سياحة خارجية ، أو طيران أو نقل سياحى ، إلى جانب مليون جنيه لتجهيز المقر المغلق ببرج ساريدار ليكون مقراً للتدريب وذلك لتوفير المصروفات التى تنفق لإيجار مقرات لتدريب العاملين بالشركات السياحية.

من جانب أخر طالب التقرير المالى المرافق للميزانية العمومية والموازنة العامة ضرورة قيام الجمعية العمومية للغرفة المقرر إقامتها يوم 27 ديسمبر الجارى بسميراميس إنتر كونتننتال القاهرة باعتماد اللائحة المالية لأعضاء مجلس الإدارة ،واللائحة المالية الخاصة بالعاملين بالغرفة ، على أن يقابل هذا إعادة هيكلة لبند الأجور والمرتبات للعاملين بالغرفة على مستوى المركز الرئيسى والفروع وإجراء المعالجات المالية والفروق المتباينة بين المرتبات على أن يحدد المرتب وفقاً لحجم العمل والخبرات المطلوبة فى هذه الوظيفة وفقاً للهيكل التنظيمى للغرفة .

ودعا التقرير إلى تكوين لجنة لبحث كيفية إستثمار أموال الغرفة وعمل المقترحات والدراسات اللازمة لاستثمار أموال الغرفة بشكل أفضل بما يعود بالنفع على أعضاء الغرفة وبما يتفق مع القوانين واللوائح الخاصة بالغرفة على أن يتم عرض التقرير النهائى للجنة على جمعية عمومية غير عادية لإقراره.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled