اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مدراء شركات السياحة:أسعار تذاكر الطيران مستقرة..والدرجات المخفضة شاغرة

 

الهيل: الاستقرار الاقتصادي يدعم نتائج شركات الطيران
حبراق: توسعات القطرية تحفز نتائج القطاع السياحي
عادل فتحي: 15% نمواً بحركة السفر والسياحة خلال 2011

الدوحة "المسلة"…عاطف الجبالي:أكد مدراء شركات السفر والسياحة أن أسعار تذاكر الطيران بالسوق المحلي مستقرة على الرغم من ارتفاع أسعار الوقود التي ناهزت 100 دولار للبرميل بزيادة تتجاوز 40% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

أضافوا:" استمرار وتيرة زيادة أسعار النفط سيؤدي حتماً إلى ارتفاع أسعار تذاكر الطيران، حيث تشكل ضريبة الوقود ما يعادل ثلث سعر التذكرة". وأشاروا إلى أن حركة السفر بالسوق المحلي شهدت تراجعا خلال شهري أكتوبر ونوفمبر مقارنة بفترة موسم الإجازات التي تشهد قفزة نوعية في حركة السفر والسياحة.

وقالوا:" سوق السفر والسياحة بدولة قطر تطور بشكل ملحوظ خلال السنوات القليلة الماضية بدعم من جهود الهيئة العامة للسياحة وتوسعات الخطوط الجوية القطرية، حيث تشكل الفعاليات والمهرجانات الدورية التي تستضيفها الدوحة مصدرا فعالا لتحفيز شركات الطيران والسفر".

وأشاروا إلى أن تنفيذ دولة قطر حزمة من المشروعات العملاقة يساهم بصورة واضحة في إنعاش حركة السفر والطيران، وتوضح الإحصائيات والتقارير الدولية أن قطر أصبحت محط أنظار رجال الأعمال بدعم من الطفرة التنموية الكبيرة التي تعيشها دولة قطر ما ينعكس بالإيجاب على شركات الطيران.

وتوقع مدراء شركات السفر والسياحة أن تشهد حركة السفر نمواً ملحوظاً خلال شهر ديسمبر المقبل الذي يوافق أعياد الميلاد، حيث يقطن بدولة قطر عدد كبير من جنسيات العالم الذين يفضلون قضاء تلك الإجازات وسط أسرهم وذويهم.

وأوضحوا أن حركة السفر بالسوق المحلي شهدت نمواً بنسبة 15% خلال العام الجاري مقارنة بنتائج 2010، وأرجعوا ذلك إلى استضافة الدوحة لعدد من الأحداث والفعاليات والمعارض العالمية ما ساهم بدوره في استقطاب أعداد كبيرة من الزوار.

نتائج قوية
أكد عادل الهيل المدير العام لسفريات آسيا أن حركة السفر والطيران تشهد نمواً مطرداً على الرغم من الثورات العربية التي تجتاح عددا كبيرا من دول المنطقة، مشيراً إلى أن السوق المحلي يسير بخطى ثابتة بدعم من الاستقرار السياسي والاقتصادي الذي تنعم به دولة قطر.

وأشار إلى أن أسعار تذاكر الطيران لم تشهد تغيرات تذكر على الرغم من زيادة أسعار النفط، مستبعداً حدوث أي ارتفاع في أسعار التذاكر في المستقبل القريب بسبب تراجع الأحوال الاقتصادية في عدد كبير من دول العالم ما ينعكس بصورة سلبية على معدلات الإقبال على السفر.

وأوضح الهيل أن تراجع أسعار التذاكر في الفترة الراهنة يرجع إلى وجود مقاعد شاغرة في الدرجات المخفضة، منوهاً إلى أن الفعاليات والمهرجانات التي تستضيفها الدوحة تساهم بصورة واضحة في تفعيل حركة السفر والسياحة.

وأضاف أن مهرجانات الهيئة العامة للسياحة تحفز نتائج شركات الطيران والسفر حيث تستقطب تلك المهرجانات عشرات الآلاف من زوار الدول المجاورة، مشيراً إلى أن التقارير تشير إلى أن مهرجان دوحة بارك استقطب 50 ألف زائر من خارج دولة قطر.

وقال زهير حبراق المدير العام لسفريات عبر الشرق إن شركات الطيران تقدم حزمة من العروض المغرية خلال الفترة الراهنة لتحفيز حركة السفر والطيران التي تشهد تراجعا ملحوظا بعد النتائج القوية التي حققتها شركات الطيران خلال موسم الإجازات.

وأضاف أن معدلات التراجع في الحجوزات بلغت 20% خلال نوفمبر الجاري مقارنة بنتائج شهري يونيو ويوليو، متوقعاً أن تحقق شركات الطيران والسفر نتائج قوية خلال شهر ديسمبر المقبل بدعم من أعياد الميلاد التي تشهد زيادة في حركة السفر.

توسعات القطرية
وأشاد حبراق بالتوسعات المتلاحقة لشبكة الخطوط الجوية القطرية حيث تسيّر الناقلة حالياً أسطولاً حديثاً يضم 102 طائرة إلى 110 وجهة للسياحة والعمل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الشمالية والجنوبية، ومع حلول العام 2013، تخطط القطرية للوصول إلى 120 وجهة رئيسية للسياحة والعمل حول العالم بواسطة أسطول حديث مكون من 120 طائرة، مشيراً إلى أن تلك التوسعات تحفز نتائج شركات السفر والسياحة العاملة بالسوق المحلي.
 

وقال إن أسعار تذاكر الطيران لم تشهد أي تغيرات تذكر، مشيراً إلى أن الأسعار المخفضة المطروحة حالياً ترجع أن الدرجات المخفضة شاغرة في معظم الرحلات بالإضافة إلى العروض المقدمة من شركات الطيران.
ومن جهته قال عادل فتحي المدير العام لشركة بونفياج قطر للسفر والسياحة إن الدوحة تشهد زيادة كبيرة في حركة السفر القادمة بدعم من الفعاليات الحيوية التي تستضيفها دولة قطر ولعل أبرزها البطولة العربية ومؤتمرات النفط والغاز بالإضافة إلى المهرجانات والمعارض العالمية التي يستضيفها مركز المعارض.
وأشار إلى أن المشروعات العملاقة التي تنفذها دولة قطر تحفز نتائج شركات الطيران والسفر، حيث تستقطب تلك المشروعات أعدادا كبيرة من رجال الأعمال والكوادر الأخرى التي تحتاج إليها تلك المشروعات.

أضاف أن حركة السفر والطيران بالسوق المحلي تشهد نمواً مطرداً بدعم من الطفرة التنموية الكبيرة التي تعيشها دولة قطر، منوهاً إلى أن حركة السفر والطيران شهدت نمواً بنسبة 15% خلال العام الجاري مقارنة بنتائج 2010.

وأبدى عادل فتحي تفاؤله الكبير بنتائج قطاع السياحة والسفر خلال السنوات المقبلة، وأرجع ذلك إلى تخطيط دولة قطر لتنفيذ حزمة من المشروعات العملاقة استعدادا لاستضافة مونديال 2022 حيث تحتاج تلك المشروعات لإمكانيات بشرية هائلة ستستقطب من جميع دول العالم ما يساهم بدوره في إنعاش حركة السفر.

المصدر: الراية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled