اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الاستثمار السياحى بالسويداء يواصل نشاطه… 4 مشروعات قيمتها ثلاثة مليارات و 768 مليون ليرة منذ بداية العام

السويداء "المسلة"… وصل عدد المشروعات السياحية المرخصة في السويداء خلال العام الجاري إلى 4 مشروعات بكلفة ثلاثة مليارات و 768 مليون ليرة وذلك بعد منح رخصة الإشادة السياحية لمشروع سياحي جديد قدرت كلفته بـ 56 مليون ليرة.

وعزا المهندس جهاد أبو زكي مدير سياحة السويداء ارتفاع عدد المشروعات السياحية المرخصة في المحافظة هذا العام إلى استمرار الحركة الاستثمارية السياحية وعدم تراجعها موضحا أن المشروع الاول يتألف من مطعم ومسبح من فئة نجمتين ويقع ضمن حدود بلدة القريا .

وأشار أبو زكي الى أن المشروع الثاني هو مجمع الشاعر السياحي بالسويداء من فئة 5 نجوم و تتجاوز كلفته 3 مليارات و 600 مليون ليرة و يقع على مساحة 60 دونماً مبينا أن المشروع يعتبر من المشروعات السياحية الواعدة في المحافظة ولاسيما أنه يقام في موقع جبلي مميز ويتمتع بإطلالة بانورامية جذابة على تلي الأحمر جنجلة وبالقرب من محمية الضمنة إضافة إلى أنه يعد فرصة تنموية للمنطقة .

وأشار مدير السياحة إلى أن المشروع الثالث عبارة عن مطعم من فئة 3 نجوم ويتبع الى منطقة قنوات وتبلغ كلفته 84 مليون ليرة على مساحة4528 متراً مربعاً ويضم صالة متعددة الاستعمالات بسعة 210 كراس موضحا أن المشروع الرابع عبارة عن مسبح من فئة نجمتين ويقع في منطقة القريا وتبلغ كلفته 28 مليون ليرة ويضم مشالح للكبار والصغار على مساحة طابقية 329 متراً مربعاً فيما تبلغ المساحة الكاملة للعقار 6300 متر مربع.

وبين أبو زكي أن مديرية سياحة السويداء منحت مؤخراً كذلك رخصة التوظيف السياحية والتأهيل الفني الأولي لمركز تدريب سياحي باختصاص العلوم السياحية والدلالة السياحية في منطقة السويداء الغربية مشيرا الى ان مساحة العقار تبلغ 747 متراً مربعاً ويستوعب 300 طالب وطالبة وبكلفة تقديرية للمشروع 3 ملايين و 588 ألف ليرة.
 

undefined

ولفت مدير السياحة الى الأهمية السياحية والخدمية لهذا المشروع كونه يعتبر رافداً هاما للمنشآت السياحية من خلال تأهيل الكوادر بمجال الصناعة السياحية وذلك أن نجاح العملية السياحية يرتبط بنجاح الفكرة.

يذكر أن عدد المشروعات السياحية الموضوعة في الخدمة في محافظة السويداء يبلغ 19 مشروعاً بكلفة مليار ليرة وعدد المشاريع قيد التنفيذ 18 مشروعاً بكلفة 13 مليارا و 600 مليون ليرة أما عدد المشاريع السياحية قيد الترخيص فهي 17 مشروعاً.

المصدر: سانا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled