اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

لجنة من وزارة النقل المصرية لبحث اسباب حريق العبارة “بيلا “

القاهرة " المسلة" وكالات – قرر وزير النقل الدكتور على زين العابدين تشكيل لجنة عليا للتحقيق فى اسباب اندلاع الحريق فى العبارة "بيلا" التى كانت تقل أكثر من 1200 راكب صباح اليوم..وقال الوزير  ان اللجنة ستبدأ عملها فور الاطمئنان على جميع الركاب وطاقم العبارة ، مشيراالى انه تم اخماد الحريق تماما العبارة بدون تسجيل اية خسائر فى الارواح.

قال مسؤولون مصريون ان جميع ركاب العبارة التي شب فيها حريق يوم الخميس وهي في طريقها من ميناء العقبة الاردني بالبحر الاحمر الى مصر وتقل اكثر من 1200 راكب فروا باستخدام زوارق نجاه ولم يغرق أحد.

وقال مسؤول من الهيئة العامة لموانئ البحر الاحمر المصرية ان اضرارا بالغة لحقت بالعبارة التي كانت في طريقها الى ميناء نويبع المصري. واندلع الحريق في العبارة وهي على مسافة 15 ميلا بحريا من العقبة.

وقال المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون البلاد منذ الاطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك في انتفاضة شعبية في فبراير شباط في بيان على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك "تم بحمد الله انقاذ جميع ركاب العبارة بيلا ووصولهم الى ميناء نويبع. ولا يوجد ضحايا أو جرحى."

وأضاف "تتم الان الجهود لاستكمال السيطرة على حريق العبارة."

وقال التلفزيون المصري الحكومي ان لنشات القوات البحرية المصرية وطائرة عسكرية تشارك في جهود الانقاذ. وذكر المسؤول الملاحي المصري ان معظم الركاب عمال مصريون مغتربون عائدون لبلادهم.

والعبارة مملوكة لشركة الجسر العربي للملاحة البحرية وهي مشروع مشترك بين حكومات مصر والاردن والعراق.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled