اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

“شروق” تنهي استعدادتها للمشاركة في سوق السفر العالمي

تناقش فرص الأعمال مع نظرائها في لندن

 

السركال :المستقبل القريب يحمل المزيد من التطور والنمو والانتعاش الاقتصادي والسياحي للشارقة

الشارقة "المسلة" خاص … أعلنت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" عن انهاء استعدادتها للمشاركة للمرة الثانية على التوالي في فعاليات الدورة 33 لمعرض سوق السفر العالمي 2011 ، المزمع عقده في العاصمة البريطانية لندن في الفترة ما بين 7 إلى 10 نوفمبر 2011.

ويترأس  مروان بن جاسم السركال المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" وفد الهيئة إلى لندن ،كما يضم الوفد أيضا كلاً من إيلي ارملي مدير إدارة تطوير الأعمال وحاتم حيدر تنفيذي مبيعات و تسويق، وتأتي المشاركة في إطار سعي الهيئة للترويج عن إمارة الشارقة كوجهة استثمارية وسياحية رائدة على مستوى المنطقة والعالم.

ويعد سوق السفر العالمي الحدث الأبرز عالمياً لصناعة السفر والسياحة حيث يستقطب مختلف الشركات والهيئات المتخصصة وصناع القرار في هذه الصناعة الحيوية من مختلف مناطق العالم.

ويشارك في الحدث، الذي ينعقد سنويا في شهر نوفمبر في قاعة اكسل للمعارض بمدينة لندن، نحو 48 ألف شخص من كبار المسؤولين المهنيين في قطاع السفر والوزراء والإعلاميين للإطلاع على آخر التطورات والتوجهات في عالم السياحة والسفر ومناقشة مختلف المواضيع الخاصة ذات العلاقة.

وفي هذه المناسبة قال مروان بن جاسم السركال "تهدف المشاركة إلى الترويج عن فرص استثمارية جديدة مرتبطة بقطاع السياحة والسفر بإمارة الشارقة، والتعريف بمقومات الإمارة المميزة كوجهة سياحية واستثمارية جاذبة وتوطيد علاقات التعاون الاقتصادي مع الوفود المشاركة من دول العالم في كافة المجالات لا سيما الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وبيان فرص النمو المتاحة في امارة الشارقة ومناقشة فرص الأعمال المتاحة من نظرائنا في لندن".

ونوه السركال إلى أن المستقبل القريب يحمل المزيد من التطور والنمو والانتعاش الاقتصادي والسياحي للشارقة ، نظراً لحجم المشاريع التطويرية والسياحية التي يجري تنفيذها في الامارة وتلك المزمع تفيذها خلال السنوات المقبلة، والتي تبشر بقفزة نوعية على كافة الصعد ، بما يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات في المجالات السياحية المختلفة.

كما سيتم خلال المشاركة الترويج للمشاريع السياحية التابعة لشروق كالقصباء وواجهة المجاز المائية والمشروع التراثي السياحي الأضخم على مستوى المنطقة "قلب الشارقة" ، وفندق ومنتجع خورفكان إضافة إلى عرض بعض المشاريع المستقبلية المزمع تنفيذها من قبل الهيئة.

وأشار السركال إلى أن المشاركة ستركز على عقد اللقاءات التشاورية مع رؤساء وأعضاء الوفود المشاركة وغيرهم من ممثلي الوكالات والفنادق والمستثمرين في سبيل فتح آفاقاً أوسع للتعاون في مختلف المجالات السياحية، واطلاعهم على ما يشهده قطاع السياحة في الامارة من تطورات ملموسة على مختلف المستويات أسهمت في جعل صناعة السياحة من أبرز القطاعات الاقتصادية المشجعة والمحفزة التي يعول عليها الكثير في الوقت الحاضر والمستقبل في عملية البناء والتنمية الشاملة للشارقة.

والجدير ذكره أن هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" قد أنشأت في العام 2009 بهدف تحقيق تنمية ذات منافع اجتماعية وثقافية وبيئية واقتصادية تنطلق من هوية الشارقة المتميزة ذات القيم العربية والإسلامية الأصيلة، وتشجيع الإستثمار باتباع افضل المعايير العالمية الخدمية الجاذبة للمستثمرين من المنطقة والعالم، وتقديم مايمكن من التسهيلات والحوافز وتذليل المعوقات، وتقويم مشاريع البنية الأساسية للمناطق الإستثمارية والسياحية والتراثية المختلفة، ووضع البرامج اللازمة لاستكمالها، والعمل على تذليل المعوقات والعراقيل التي يتعرض لها النشاط الإستثماري.

هذا وتمضي ”شروق” قدما لإنجاز وتطوير بعض المشاريع المهمة داخل امارة الشارقة، حيث تقوم حالياً بالإشراف المباشر على أضخم المشاريع السياحية في الإمارة ، كالمشروع التراثي الأضخم على المستوى الإقليمي والخليجي المتمثل بمشروع ”قلب الشارقة” الذي يستهدف احياء المنطقة التراثية في الامارة، ومشروع تطوير ”واجهة المجاز المائية” الذي سيتم افتتاحه نهاية العام الجاري وبتكلفة 100 مليون درهم، اضافة الى مشروع فندق ومنتجع خورفكان الذي تم الإعلان عنه مؤخراً.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled