اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

(أعرف بلدك) شعار احتفالية آثار أسوان بيوم التراث العالمي

أسوان "المسلة" ….. تحتفل اسوان والنوبة، اليوم الاثنين، بيوم التراث العالمي تحت شعار “أعرف بلدك”، وذلك ضمن احتفالات دول العالم في المازارات السياحية والمواقع الأثرية بهذه المناسبة.

 

وصرح الآثري نصر سلامة مدير عام آثار أسوان والنوبة إن الاحتفالات ستقام بمشاركة طلاب المدارس بهدف تعليمهم تاريخ وحضارة أجدادهم الفراعنة، وتوصيل المعلومات الآثرية والسياحية لهم بأسلوب مختلف عن المناهج الدراسية; مما يسهل لهؤلاء التلاميذ استيعاب المعلومة.

 

وأشار إلى أن برنامج الاحتفال يبدأ في معبد فيله في تمام الساعة التاسعة صباحا باستقبال نحو 150 طالبا وطالبة من 5 مدارس مختلفة بأسوان، وتكليف مفتشي الآثار بتكوين مجموعات للطلاب واصطحابهم في جولة داخل المعبد، لتعريفهم بحضارة أجدادهم القدماء، وتعليمهم السلوك الحضاري المتبع عند دخول المعابد والمواقع الآثرية والسياحية بحسب أ ش أ.

 

وأضاف سلامة أن احتفال معبد فيله سيتضمن أيضا، تقديم فقرات وعروض فنية لفرقة الفنون الشعبية بقصر ثقافة أسوان، مع توزيع هدايا على الطلاب المتميزين خلال هذا اليوم.

 

وأوضح أنه سيتم تنفيذ نفس الفعاليات داخل معبد أبوسمبل جنوب أسوان بمشاركة نحو 150 طالبا وطالبة من المدارس الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، قادمين من مدينة أسوان، وسيقوم الأثرى حسام عبود مدير آثار أبوسمبل بالاشتراك مع مفتشي الآثار بأبوسمبل في تقديم برنامج مميز لطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، مع توفير وسائل تعليم لهؤلاء الطلاب ومنها توفير كتابات بطريقة برايل للمكفوفين، وأيضا تخصيص مترجم بلغة الإشارة لضعاف السمع خلال مشاهدة فيلم تسجيلي عن إنشاء المعبد.

 

وأشار سلامة إلى أن احتفالية أبوسمبل ستتضمن أيضا نشاطا رياضيا بساحة المعبد الخارجية، بهدف إشراك طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في الحفل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled