اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

السفارة المصرية فى الصين تحتفل بالذكرى ال38 ليوم الجيش المصري وانتصارات السادس من أكتوبر

بكين " المسلة" خاص —احتفلت السفارة المصرية في بكين بيوم الجيش المصري وذكري مرور 38 عاما على انتصارات أكتوبر في حضور السفير أحمد رزق، سفير جمهورية مصر العربية، والعقيد أركان حرب طارق عبده، ملحق الدفاع و حرمه رولا سمير ..

 

شهد الاحتفال، الذي أقيم بمقر السفارة المصرية في بكين حضورا غير مسبوق من كبار مسئولي الجيش الشعبي الصيني، على رأسهم اللواء في أي قوه، رئيس معهد أبحاث التسلح التابع للقوات الجوية الصينية، والعقيد أول يانج تشاو شنغ بالقوات البحرية، وأعضاء السلكين الدبلوماسي العربي والأجنبي والملحقون العسكريون المعتمدون لدى الصين، ورؤساء الجاليات العربية بالصين،

وعدد كبير من الإعلاميين الصينيين الممثلين لجميع وسائل الإعلام الصينية المقروءة والمرئية والمسموعة، و الدكتور إيهاب عبد الحميد نائب السفير المصري ببكين ورؤساء المكاتب الفنية المصرية الإعلامي برئاسة المستشار احمد سلام والسياحي برئاسة المستشار ناصر عبد العال والتجاري برئاسة المفوض التجاري على عز الدين والثقافي برئاسة محمد جابر أبو علي.

وخلال الحفل ألقي السفير المصري لدى الصين أحمد رزق كلمة، أكد خلالها على أن انتصارات السادس من أكتوبر والذي تمر الذكرى ال38 له خلال الشهر الحالي، فتح صفحة جديدة في تاريخ مصر والشرق الأوسط .. موضحا أن الجيش المصري يلعب دورا هاما في ضمان سلامة الدولة والحفاظ على استقرارها على مدى التاريخ وقت الحرب والسلم .

وأضاف أن الجيش المصري في الوقت الحالي يتحمل من خلال المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية مسؤولية القيادة للمجتمع المصري في مرحلة انتقالية منذ ثورة 25 يناير للحفاظ على المجتمع المصري وضمان استقراره للعبور به إلى مرحلة جديدة من تاريخ مصر ومستقبل أفضل لأجيال القادمة .

من ناحية أخري عرض خلال الاحتفالية فيلم تسجيلي قصير عن احتضان الجيش المصري لثورة 25 يناير وحمايته للثورة ولقطات تعبيرية على أنغام أحد أغنيات الثورة "بلادي يا بلادي أنا بحبك يا بلادي" والعلاقة الحميمة الإنسانية بين أفراد الجيش والمجتمع المصري بكافة فئاته وطوائفه في ميدان التحرير والشوارع المصرية بمحافظات مصر، والفيلم مجهود شخصي من الطالبة المصرية أمال طارق أبنة الملحق العسكري المصري بالصين العقيد طارق عبده.

وتضمن الحفل أيضا معرضا وثائقيا للصور الفوتوغرافية، والمستنسخات الأثرية التي توثق العلاقات المصرية الصينية، والتاريخ المصري والحضارة العريقة، كما كان هناك معرض موازٍ يظهر جمال الخط العربي من خلال لوحات من ورق البردي والخزف ومعرض للموسوعات المصرية باللغات والكتب المجسمة، وبعض مطبوعات الهيئة العامة للاستعلامات عن ثورة 25 يناير ، وقسم خاص لعرض برامج شركة مصر للطيران.

كما أقيم عرضا موسيقيا ورقص التنورة، الذي لقي استحسان الضيوف الأجانب، بالإضافة لاعجابهم بمذاق الأطعمة المصرية التقليدية التي أعدت خصيصا للحفل ، بالإضافة للعرض البانورامي المبهر فى كافة أرجاء السفارة الذي تضمن صورا لأشهر المعالم السياحية والتاريخية الثقافية فى مصر مزينة بألوان العلم المصري.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled