اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ستاروود تعتزم افتتاح 20 فندقاً جديدا في الإمارات بحلول 2018

دبى "المسلة" …. تعتزم مجموعة «ستاروود» للفنادق والمنتجعات العالمية، الوصول بعدد فنادقها داخل الدولة إلى 44 فندقاً خلال 3 سنوات بين العام الجاري وحتى 2018 وذلك من خلال افتتاح 20 فندقاً في مختلف إمارات الدولة تضاف إلى 24 فندقاً للمجموعة حالياً.

 

وتستحوذ دبي على 68 % من إجمالي فنادق المجموعة في الدولة بواقع 30 فندقاً منها 14 فندقاً و16 قيد الإنشاء. في حين تحتل أبوظبي المركز الثاني برصيد 18 % ما يعادل 8 فنادق تضم فندقاً واحداً قيد الإنشاء.

 

كما تملك المجموعة 3 فنادق في الشارقة منها فندقان قيد الإنشاء وفندق في عجمان وآخر في الفجيرة وفندق في مدينة العين قيد الإنشاء. وبذلك سينمو عدد فنادق المجموعة في الإمارات بنسبة 83 % خلال 3 سنوات فقط بحسب البيان.

 

والفنادق الـ 20 التي ستضم 5444 غرفة فندقية، ستفتتح 3 فنادق منها خلال العام الجاري تقع جميعها في دبي وتحديداً في مدينة الحبتور سيتي حيث سيصل عدد الغرف الفندقية في الفنادق الثلاثة إلى 1645 غرفة فندقية جميعها من فئة خمس نجوم وهي «سانت ريجيس» و«وستين» و«دبليو».

 

أما العام المقبل فمن المتوقع أن تفتتح المجموعة الفندقية العالمية 4 فنادق، منها فندقان في دبي وهما «سانت ريجيس – نادي الحبتور بولو» ذو الخمس نجوم (مارس 2017) وفندق «دبليو – نخلة جميرا» (مارس 2017). وفندق في الشارقة هو «شيراتون فوربوينتس» (مايو 2017) بالإضافة إلى فندق في مدينة العين هو «ألوفت العين» (أبريل 2017).

 

العدد الأكبر

وسيشهد العام 2018 افتتاح أكبر عدد من الفنادق على مدار تاريخ «ستاروود» في الإمارات خلال عام واحد، حيث ستضيف المجموعة 13 فندقاً، منها فندق في العاصمة هو «دبليو أبوظبي»، وفندق آخر في الشارقة يحمل علامة «ألوفت».

 

في حين سيتم افتتاح 11 فندقاً في إمارة دبي وهي: «ألوفت مطار دبي» و«ألوفت الرفاعة»، و«ألوفت دبي الجنوب»، و«ألوفت النخلة» و«ألوفت دبيوتيك» و«ألوفت مدينة الإنتاج الإعلامي»، و«ألوفت ستوديو سيتي»، و«إليمينت مطار دبي» و«إليمينت الرفاعة» و«إليمينت مدينة الإنتاج الإعلامي»، بالإضافة إلى «سانت ريجيس نخلة جميرا».

 

توزيع حسب الإمارة

وبتوزيع الفنادق حسب الإمارة، يصل عدد فنادق ستاروود قيد الإنشاء في دبي إلى 16 فندقاً تضم 4396 غرفة، في حين يصل العدد في الشارقة إلى فندقين بطاقة استيعابية تصل إلى 506 غرف فندقية، بالإضافة إلى فندق واحد في العاصمة أبوظبي بطاقة 370 غرفة وآخر في مدينة العين يضم 172 غرفة.

 

أما بتوزيع العلامات الفندقية، فستفتتح المجموعة العالمية 9 فنادق من علامة «ألوفت» ذات الأربع نجوم تضم 1813 غرفة. في حين سيتم افتتاح 3 فنادق من فئة «إليمينت» الاقتصادية تضم 464 غرفة فندقية.

 

ما سيتم افتتاح 3 فنادق من فئة «دبليو» الفاخرة من فئة خمس نجوم بطاقة فندقية تصل إلى 1071 غرفة، ستضاف إليها 872 غرفة موزعــــة على 3 فنادق بعلامة «سانت ريجيس» ذات الخمس نجوم أيضاً، في حين ستفتتح المجموعة العالمية فندقاً واحداً من علامة «وستين» الفاخرة ذات الخمس نجوم سيضم 1004 غرف، وفندقاً آخر تحت عـــلامة شيراتون فوربوينتس ذات الأربع نجـــوم بطاقة 220 غرفة فندقية.

تطور واضح

وقال فريتس فان باشن، الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة ستاروود العالمية إن الإمارات وإمارة دبي على وجه التحديد شهدت تطوراً واضحاً على كل الصعد خلال السنوات الخمس السابقة خصوصاً في القطاع السياحي، وهو ما يساهم في جذب المجموعات الفندقية العالمية لإنشاء فنادق جديدة هنا.

 

وأشار إلى أنه رغم إضافة غرف فندقية جديدة باستمرار، فإن فنادق ستاروود في دبي والإمارات تواصل الحفاظ على معدلات إشغال عالية تتراوح بين 80 – 85 % كمتوسط سنوي، مؤكداً أنهم متفائلون بأن هذا المعدل سيستمر في الارتفاع خلال الأعوام المقبلة، قياساً بالمؤشرات التي توضح أن القطاع السياحي بالإمارة سيستمر في نموه خصوصاً مع المشاريع العملاقة التي أعلنت عنها الحــــكومة والقــطاع الخاص على حد سواء.

توسع

وحول إمكانية العمل على مزيد من التوسع في الدولة، قال فان باشن: «بالتأكيد سنواصل التوسع، وهذا لا ينطبق علينا فقط، بل على الكل، فجميع المجموعات الفندقية تريد التوسع هنا، خاصة أن دبي والإمارات عموما فرضت نفسها وبقوة على خارطة السياحة العالمية، وأصبحت بجدارة الوجهة السياحية الأولى في المنطقة.

 

مضيفاً: طبعاً الإمارات أيضاً ستكون الأكثر استضافة لفنادقنا الجديدة» وذلك بـ20 فندقاً خلال السنوات الثلاث المقبلة. وأوضح فان باشن أن الإمارات تملك العناصر الثلاثة الرئيسية للنجاح في صناعة للفنادق، وهي رأس المال، والخبرة، والعنصر البشري المؤهل.

محفظة

تحتل محفظة المجموعة في الإمارات من الفنادق القائمة وقيد الإنشاء المركز الأول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تملك 44 فندقاً تستحوذ بها على 38.6 % من محفظة المجموعة في المنطقة والبالغة 114 فندقاً، تليها السعودية بـ 19 فندقاً وحصة 16.7 %، ثم مصر 13 فندقاً وحصة 11.4 %.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled