اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير السياحة اليونانى يدعم فكرة إقامة شراكة سياحية بين مصر واليونان

أسوان "المسلة" وليد عبد الرحمن… بافلو جيرولانوس وزير السياحة والثقافة اليونانى إن مستقبل السياحة فى العالم مستقبل رائع خلال السنوات الخمس عشرة المقبلة خاصة بعد ظهور أسواق جديدة واعدة مثل الصين والهند وامريكا اللاتينية ، وهو ما يدعم فكرة إقامة شراكة بين مصر واليونان فى البرامج السياحية المشتركة لتلك الاسواق والتى ستكون مفيدة جدا لمصر ولليونان أكثر من شراكتها مع الدول الاوروبية .

وقال  أن هناك تشابها بين مصر واليونان بعد ثورة 25 يناير وتوقع أن يكون لمصر دورا أكبر محليا دوليا وخاصة بعد تحقق احلام الشعب المصرى من خلال الثورة التى أكتسبت أحترام الشعب اليونانى والعالم أجمع .

واضاف أنه عقد اجتماعا مع وزير السياحة منير فخرى عبد النور فى القاهرة بحثا خلاله العلاقات الثنائية وكيفية دعم التعاون المشترك بين البلدين فى مجال السياحة ، مشيرا إلى أنه سيشارك فى احتفالات منظمة السياحة العالمية بيوم السياحة العالمى الذى يقام فى اسوان .

واشار إلى أنه متواجد للمشاركة فى الاحتفالات وبعث رسالة إلى العالم أجمع للدعوة لزيارة مصر وهو ما يغير مفهوم التنافس بين المقاصد السياحية إلى شراكة بين المقاصد السياحية وأن تكون المصلحة عامة مشتركة بينهم .

وقال أن مصر واليونان لديهما ثقافة مشتركة وتاريخ طويل وبينهما علاقات شراكة عميقة فى كافة المجالات وبخاصة فى مجالات السياحة والثقافة نظرا للتاريخ الطويل للحضارتين .

واضاف إن هناك جالية يونانية كبيرة فى مصر ، مشيرا إلى ان عائلته نفسها كانت موجودة فى الاسكندرية ووجد العديد من الاقارب منهم فى الاسكندرية حتى الان وهو ما يدعم مزيد من التعاون بين البلدين .

واشار إلى إنه يجب أن يكون هناك تسويق مشترك للمنتج السياحى المصرى واليونانى وإن تتم دعوة منظمى الرحلات ووكلاء السياحة فى الاسواق الجديدة فى جنوب شرق اسيا وامريكا اللاتينية لزيارة مصر واليونان والعمل على تسويق هذا المنتج المشترك الفريد فى المقصدين فى برنامج واحد مشترك لان تلك الاسواق البعيدة الافضل لها أن تقوم برحلة طويلة يشاهد خلالها السائح أكثر من مكان سياحى.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled