اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الأردن توقع مع بريطانيا مذكرة تفاهم لأمن الطيران المدني

عمان "المسلة" …. وقع السفيـر البريطاني في عمان إدوارد أوكدن و رئيس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني بالوكالة المهندس أحمد عزام يوم أول امس الخميس مذكرة تفاهم جديدة لأمن الطيران المدني بين المملكة المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية وذلك بحضور وزير النقل أيمن حتاحت.

 

وتغطي هذه المذكرة سبل التعاون بين البلدين فيما يتعلق بهذا المجال الهام من الناحية الأمنية.

 

وقال السفير أوكدن خلال حفل التوقيع : « تجمع المملكة المتحدة والأردن علاقة تاريخية مشتركة قوية ، وإنه لمن الأهمية المحافظة على تطوير هذه العلاقة بشكل مستمرللبناء على الفرص المتاحة مؤخرا وكذلك مواجهة التحديات الأخيرة. إن الأزمة التي تواجهها المنطقة والمحيطة بالأردن من كافة الجوانب ، تستدعي الدول الحليفة والصديقة كالمملكة المتحدة العمل على توفير الدعم بكافة الطرق لضمان صمود الأردن أمام هذه التحديات بحسب الدستور.

 

  إن هذا في مصلحة البلدين : أمن المملكة المتحدة الذي هو من أمن الأردن وعليه فإن أمن واستقرار شركاؤنا  يدعم أمن المملكة المتحدة أيضا.

 

وقال إن هذه الاتفاقية الموقعة حول أمن الطيران المدني ستوفر تعاون مشترك في هذا المجال الأمني الهام «.

 

 وأشار الى انه منذ اندلاع الأزمة في سوريا، قامت  المملكة المتحدة بتقديم الدعم للأردن من خلال منح ما يزيد عن نصف مليار دولار.

 

كما تعهدت المملكة المتحدة من خلال «مؤتمر لندن لدعم سوريا والمنطقة في شباط الماضي» بتقديم ضعف هذا الدعم للأردن ، وذلك لتعزيز بناء الشـراكة بين البلدين و دعم الاهتمام المشترك  لتوفير مزيد من الثبات و الازدهار.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled