اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

التضامن تقرر تحمل نصف قيمة زيادة أسعار طيران حجاج الجمعيات الاهلية لهذا العام

القاهرة "المسلة" …. قررت وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية تحمل المؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة نصف قيمة الزيادة في أسعار تذاكر الطيران للحج هذا العام دعما لحجاج الجمعيات الأهلية.

وصرح الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية بأن موسم حج الجمعيات هذا العام -باعتباره أول موسم حج بعد الثورة -يجب أن يشهد إيجابيات يلمسها حجاج بيت الله الحرام من خلال تحسين جودة الخدمات المقدمة وتقديم كافة التيسيرات والتسهيلات للحجاج.

من ناحيته أوضح محمد توفيق رئيس المؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة أنه بموجب ما ورد من شركة مصر للطيران تم زيادة سعر تذاكر الطيران بمبلغ 500 جنيه سوف تتحمل المؤسسة نصف قيمة المبلغ من الاحتياطي المرحل بحسابها بتكلفة إجمالية قدرها 3 ملايين و 125 ألف جنيه كدعم للرحلة وتحصيل مبلغ 250 جنيه من كل حاج مشيرا إلى أنه قد تم إخطار الجمعيات بمراعاة ذلك عند سداد الحاج لقيمة التذكرة.
 

من جانبها أكدت عزيزة يوسف رئيس الإدارة المركزية للجمعيات والاتحادات أن الوزراة اتخذت كافة استعدادتها بالتعاون مع المؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة حيث تم اتخاذ جميع الإجراءات المالية والإدارية لتنفيذ رحلات حج الجمعيات الأهلية وأنه تم إبرام الإتفاقيات والعقود مع الجهات السعودية المعنية .

وأوضحت أن المؤسسة استفادت من التعاقد المبكر لحجز أماكن إقامة الحجاج نظرا لظروف ومتغيرات السكن في مكة , وتحسبا لزيادة أسعار السكن نظرا لأعمال التوسعة التي يشهدها الحرم المكي مشيرة إلى أنه تم حجز أماكن احتياطية تحسبا لأي طوارىء يشهدها موسم الحج وأن الأماكن جميعها قريبة من الحرم.

وأضافت أنه تم الاتفاق أيضا على تحسين وسائل الانتقال أثناء أداء المناسك ووضع ضوابط ومعايير صحية للوجبات المقدمة للحجاج , مؤكدة على حرص المؤسسة على أن يشهد موسم الحج تنظيما جيدا لاستعدادات المبكرة التي اتخذتها المؤسسة وكذلك الضوابط المحددة لحسن اختيار المشرفين ذوي الخبرة والمؤهلين لخدمة الحجاج وعقد الدورات التدريبية لهم باعتبارهم أحد عناصر نجاح موسم الحج.

اجتماع مع شركات الحج الأسبوع القادم

على الصعيد ذاته يعقد مجلس إدارة غرفة شركات السياحة الأسبوع القادم اجتماعا مع الشركات المنظمة للحج الموسم الحالى وعددها 47 شركة وذلك للتنسيق معها فى ترتيبات موسم الحج ومتطلباته.

وقال نائب رئيس غرفة شركات السياحة ورئيس لجنة السياحة الدينية بالغرفة ناصر تركى"إن الاجتماع سيتم تخصيصه لترتيبات الحج وعرض الشركات السياحية لمطالبها من الجهات المسئولة عن تنظيم الحج, على أن يتم رفعها لوزير السياحة لإتخاذ اللازم حيالها".

وأضاف:أن الهدف الأساسى من هذا الاجتماع هو الترتيب لموسم الحج منعا لوقوع المشكلات التى وقعت فى العمرة أو فى المواسم السابقة, مشيرا إلى أنه سيتم الإصرار على تنفيذ مطالبات الشركات من أجل عدم حدوث مشكلات فى الحج باعتبار أن المسئولية المباشرة تقع على عاتق شركة السياحة وهى المسئولة عن الحجاج.

وأشار تركي إلى أنه سيتقدم بطلب إلى وزير الخارجية محمد عمرو من أجل إنشاء غرفة عمليات تضم كافة الجهات المشتركة فى تنظيم الحج, بالإضافة إلى الجانب السعودى من أجل تقديم التسهيلات والتيسيرات للحاج ومزيد من التنظيم والترتيب.

وأوضح أن الغرفة ستطلب أيضا من الجانب السعودى توفير مكان خاص لانتظار الحجاج المصريين بدلا من الانتظار فى قرية الحجاج لوقت طويل قد يصل فى بعض الأحيان إلى 18 ساعة مشددا على استعداد الشركات لتحمل أى نفقات إضافية لتلك الترتيبات دون تحمل الحجاج هذه النفقات وذلك لراحة الحجاج وتقديم خدمة أفضل لهم.

ونوه تركي إلى أنه من المقرر عقد مؤتمر صحفى عقب اجتماع غرفة الشركات لعرض ما دار فى الاجتماع ومطالب الشركات للوصول إلى موسم حج ناجح ومتميز وبدون المشكلات التى وقعت فى نهاية موسم العمرة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled