اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

امريكا تحذر من العواصف الاستوائية القادمة من لويزيانا الى فلوريدا

واشنطن "المسلة" … حملت العاصفة الاستوائية "لي" اليوم الاثنين امطارا غزيرة وفيضانات الى الساحل الاميركي على خليج المكسيك بعد ان اسقطت امطارا غزيرة بالقرب من نيو اورلينز، فيما أصدر مركز الاعاصير الوطني الامريكي تحذيرا بأن العاصفة قد تتسبب في فيضانات اثناء تقدمها شمالا .

وقال المركز في بيان الليلة الماضية إن "لي" التي وصلت الى ساحل ولاية لويزيانا الجنوبية المطلة على خليج المكسيك مساء امس ستتقدم الى الاجزاء الجنوبية من الولاية مساء اليوم بالتوقيت المحلي .

وصدرت تحذيرات من العواصف الاستوئية من لويزيانا الى فلوريدا حيث ادت الرياح العنيفة الى اسقاط اعمدة الكهرباء وقطع الطرق بسبب الاشجار المتساقطة.
 

الى ذلك تعهد الرئيس الامريكي باراك اوباما بتقديم العون للولايات الشرقية التي تضررت باعصار آيرين وذلك اثناء زيارة تفقدية قام بها لولاية نيوجرسي التي اصابها ضرر كبير.

وقال اوباما إن الحكومة "ستفي بكل التزاماتها الاتحادية" من خلال بذل جميع الجهود الضرورية لمساعدة سكان هذه الولايات في اعادة بناء ما دمره الاعصار .

ومن المتوقع ان يطلب الرئيس اوباما من الكونغرس تخصيص مبالغ اضافية لاغاثة منكوبي الاعصار ولكن طلبه هذا سيواجه معارضة قوية من بعض النواب الجمهوريين الذين يصرون على خفض الانفاق الحكومي.

وكان إعصار آيرين قد اسفر عن مقتل 40 شخصا عندما ضرب الساحل الشرقي للولايات المتحدة من ولاية كارولينا الشمالية جنوبا الى ولاية ماين شمالا وتسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن الملايين من الاميركيين وتسبب باضرار تقدر قيمتها بعشرة مليارات دولار.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled