اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران الخليج تطلق 3 وجهات جديدة فى عواصم مختلفة وتفتتح صالة لرجال الاعمال بدبى

 

 

المنامة "المسلة"… أكدت شركة طيران الخليج أن انخفاض أسعار الوقود في الوقت الحالي يمنح شركات الطيران الفرصة لتقديم عروض للسفر بأسعار تنافسية لمتعامليها، مقدرة كلفة الوقود بما يعادل 30٪ من سعر تذكرة الطيران.

وأوضحت أن مشكلة تذبذب أسعار الوقود تؤدي إلى مشكلات تواجه شركات الطيران كافة، لكن الشركات تعمل على تحقيق التوازن في الأسعار من خلال خفض الكلفة.

وأعلنت الشركة، أمس، إطلاق خدماتها لثلاث وجهات جديدة، هي العاصمة الإيطالية روما، وعنتيبي مركز القطاع التجاري في أوغندا، وجوبا عاصمة الدولة المستقلة حديثاً في جنوب السودان، كما أعلنت نيتها افتتاح صالة جديدة لرجال الأعمال في مطار دبي خلال العام المقبل.

وأشارت إلى أن خدماتها ستبدأ إلى روما في نهاية نوفمبر المقبل بأربع رحلات أسبوعياً، وإلى عنتيبي في الخامس من ديسمبر بواقع أربع رحلات أسبوعياً، وإلى جوبا في السابع من فبراير المقبل بواقع ثلاث رحلات أسبوعياً، لافتة إلى أن أسعار التذاكر إلى روما ستبدأ من 567 درهماً، وإلى عنتيبي من 910 دراهم، وإلى جوبا من 800 درهم.
 

undefined

وقال الرئيس التنفيذي لـ«طيران الخليج»، سامر المجالي، إن «شركة طيران الخليج تشغّل نحو 236 رحلة أسبوعياً بين البحرين والإمارات، منها سبع رحلات يومية إلى دبي وخمس رحلات يومية إلى أبوظبي، فضلاً عن خمس رحلات لكل من قطر والكويت، وأربع رحلات لمسقط، وثلاث رحلات للدمام وجميعها يومية»، مضيفاً أنه «مع ما يقرب من 700 رحلة أسبوعياً في داخل المنطقة، سيتمكن متعاملو الشركة من إيجاد رحلات إلى وجهاتهم المطلوبة في أقصر وقت ربط ممكن عن طريق البحرين».

وأكد، خلال مؤتمر صحافي عقد في دبي أمس، أن «طيران الخليج ستقدم (برنامج الصقر للمؤسسات)، كأحد أكثر البرامج المبتكرة للحوافز تنافسية في المنطقة، إذ يقدم عدداً من الامتيازات الحصرية، كالتخفيضات على الأسعار والترقيات المجانية من الدرجة السياحية إلى درجة الصقر الذهبي، والدخول المجاني لصالة الركاب من رجال الأعمال لمسافري الدرجة السياحية».

وأوضح أن «الشركة ستوفر للعائلات، برنامج (العائلة أولا)، وهو سلسلة من العروض الترويجية بأسعار تنافسية للمتعاملين المسافرين مع أزواجهم أو زوجاتهم وأطفالهم، وتقديم امتيازات خاصة لهم، سواء على الأرض أو في الجو»، لافتاً إلى أن «الناقلة البحرينية تعتزم أيضاً التركيز على المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مع إنشاء برنامج حوافز مصمم خصيصاً لتلبية متطلبات هذه القطاعات في السوق».

وشدد المجالي على أن «دول الخليج تعد دائماً وجهات مهمة جداً لشركة طيران الخليج، إذ إن الحركة المشجعة أظهرت الحاجة إلى زيادة الأسطول وعدد الرحلات».

وأوضح أن «الشركة أضافت 14 رحلة أسبوعياً إلى دبي، وسبع رحلات إضافية إلى أبوظبي ليصل المجموع إلى 98 رحلة أسبوعياً، ولتوفر الشركة بذلك رحلات ربط إلى أكثر من 40 وجهة على شبكة ناقلاتها خلال البحرين، ما يعد ميزة كبيرة للمسافرين من رجال الأعمال».

وقال المجالي، رداً على سؤال لـ«الإمارات اليوم» حول تحقيق الشركة خسائر مالية في أعوام سابقة، إن «الشركة تمكنت من تقليل خسائرها بنسبة 27٪ العام الماضي، بعد أن خفضت النفقات بنسبة 11٪، وبعد أن أطلقت خدماتها إلى 15 وجهة جديدة منذ التاسع من سبتمبر الماضي»، واستطرد «الشركة تمكنت كذلك من تحسين الالتزام بالمواعيد الزمنية للرحلات بنسبة 7٪، واعتمدت استراتيجية تقوم على إعادة إدخال 14 طائرة جديدة إلى الأسطول».

مشيراً إلى أن «الشركة أصبحت تركز على استخدام الطائرات ذات الجسم الضيق، مع استخدام عدد أقل من الطائرات ذات الجسم العريض، وبيع الطائرات القديمة الأقل فعالية».

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled