اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

معايعة تشارك فى إطلاق موسم السياحة البيئية بفلسطين

جنين "المسلة" …..  أًعلن ، اليوم ، عن إطلاق ” موسم السياحة البيئية في فلسطين ، في احتفال نظمته سلطة جودة البيئة . على أراضي قرية العطارة جنوب غرب جنين بزراعة الأشجار ، وإطلاق المسار البيئي من مدخل ” الخرق ، سكة حديد الحجاز الواقعة بين قريتي العطارة وبلعا . بمشاركة محافظ محافظة جنين اللواء إبراهيم رمضان ، ورئيس سلطة جودة البيئة المهندسة عدالة الأتيرة ، ووزيرة السياحة رولا معايعة ، ومحافظ محافظة طولكرم عصام أبو بكر والملحق الثقافي في السفارة التركية لدى دولة فلسطين ، وممثلي المؤسسات الرسمية والأمنية والأهلية في محافظتي جنين وطولكرم .

 

وفي كلمته رحب رئيس مجلس قروي العطارة كمال ناصر بالحضور ، ودعا إلى اعتماد الموقع التاريخي مكانا سياحيا بامتياز وأن نحافظ عليه لما يشكله من ثروة اقتصادية وأمنية نستطيع من خلالها السيطرة على أماكن النفوذ . واستعرض رئيس المجلس القروي نبذة تاريخية عن الموقع التاريخي الذي كان محطة قطار الحجاز بناه السلطان العثماني عبد الحميد الثاني في العام 1900 ميلادي لتسيير قوافل الحجاج بحسب وكالة الانباء الفلسطينية.

 

فيما نقل محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان تحيات فخامة الرئيس محمود عباس ، ومعربا عن شكره للحكومة والشعب التركي على وقوفهم إلى جاني الشعب الفلسطيني ودعمه ، ويتجلى هذا الدعم المشاركة في إطلاق المسار البيئي من الموقع التاريخي العثماني . وأشار رمضان إلى أن فلسطين تزخر ببيئة طبيعية علينا أن نطورها لتكون قبلة سياحية للمواطنين وكافة الزوار .

 

وفي ذات الشأن نقل محافظ طولكرم عصام أبو بكر تحيات فخامة الرئيس محمود عباس ، وقال علينا أن نعتز بكل معالمنا وبكل نباتاتنا ومواسم النوار في هذا الشهر شهر نيسان ، شهر الشهداء . وأوصى أبو بكر أن يتبنى مجلس الوزراء الفلسطيني تأهيل موقع الخرق واعتباره موقعا سياحيا ومعلما من معالم السياحية لتكون منطقة جذب سياحي ، لتثبيت أنه كان هنالك حياة فلسطينية متكاملة .

 

من جانبه أكد الملحق الثقافي التركي دعم الشعب التركي للشعب الفلسطيني منذ سنوات طويلة ومشيرا إلى أنا نقف اليوم أمام موقع تاريخي بناه السلطان العثماني عبد الحميد الثاني لتسيير قوافل الحجاج عبر محطة قطار سكة الحجاز . وأضاف أن أهداف الإنشاء كان دينيا واقتصاديا ، وعسكري وحضاري تبرع العالم الإسلامي لإنشاء سكة حديد الحجاز .

 

وفي كلمة راعي الاحتفال قالت رئيس سلطة جودة البيئة المهندسة عنان الأتيرة ” نطلق من هذا الموقع الأثري التاريخي موسم السياحة البيئية في فلسطين في طبيعية وبيئة لا تتكرر . ومشيرة إلى حاجة المواقع البيئية إلى التنمية لتصبح مزارا سياحيا من كل أنحاء العالم ونكمل رسالة وزارة السياحة في هذا المجال ، وإطلاق المزيد من المسارات البيئية بهدف الحفاظ على التاريخ الفلسطيني ولنرد على الاحتلال الذي يقوم بمسارات بيئية من خلال المستوطنين .

 

أما وزيرة السياحة رولا معايعة أكدت أن فلسطين تزخر بالكنوز الغير موجودة في العالم ، فهي أرض مقدسة ومباركة تضم أماكن دينية وتاريخية . ويوجد في فلسطين ( 7000 ) موقعا أثريا ، حيث بدأنا في وزارة السياحة بإطلاق سياحة المسارات البيئية للتعرف على فلسطين والمواقع السياحية فيها . وشكرت الوزيرة معايعة جمهورية تركيا على ما تقدمه من دعم للشعب الفلسطيني في كافة المجالات .

 

وتخلل الاحتفال الذي أدار عرافته الأستاذ عمر عبد الرحمن من تربية قباطية تقيم العديد من الفقرات الفنية شملت وصلة غنائية قدمها الفنانين علاء الجلاد ومفيد الحنتولي ، وتقديم فقرة شعرية باللغة التركية ، والدبكة الشعبية .

 

وفي نهاية الحفل كرمت رئيس سلطة جودة البيئة المحافظين رمضان وأبو بكر ، والملحق الثقافي التركي ووزيرة السياحة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled