اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

عدوى حمى الغضب العربى تنتقل الى بريطانيا

لندن "المسلة"… اعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم انه سيتم مضاعفة عدد عناصر الشرطة الى ثلاثة امثالها في شوارع لندن مساء اليوم ليصل عددهم زهاء 16 ألفا مع وقف اجازات رجال الامن في البلاد في خطوة لمواجهة اعمال العنف التي تشهدها بريطانيا منذ ثلاثة ايام.

وقال كاميرون في حديثه للصحافيين خارج مبنى رئاسة مجلس الوزراء البريطاني (داوننغ ستريت) بعد ترؤسه اجتماعا للجنة الطوارىء التابعة للحكومة (كوبرا) ان الحكومة ستفعل كل ما هو ضروري لاعادة النظام الى الشوارع في بريطانيا وجعلها آمنة وثابتة على القانون.

وحول اعمال النهب والشغب غير المسبوقة التي وقعت في البلاد خلال الثلاثة ايام الماضية اعتبر كاميرون ان "هذا هو الاجرام الحقيقي مشددا على ضرورة مواجهته وهزيمته" مشيرا الى انه سيتم التعامل مع المشاهد "المقززة" من العنف التي وقعت في الليالي الاخيرة الماضية.

وتابع "سنؤكد للناس في اننا سنفعل كل ما هو ضروري لاعادة النظام الى شوارع بريطانيا وجعلها آمنة طبقا للقانون".

وقامت الشرطة البريطانية باعتقال نحو 215 شخصا شاركوا في اعمال العنف الاخيرة الا انها وجهت تهم المشاركة باعمال النهب والشغب الى 25 فقط حتى الان.

يذكر ان الاضطرابات الاخيرة اندلعت ليلة السبت الماضي عقب مظاهرة سلمية احتجاجا على مقتل المواطن مارك دوغان البالغ من العمر 29 عاما باطلاق نار على يد عناصر الشرطة الخميس الماضي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled