اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الهيئة المصرية العامة للكتاب تطلق معرض القاهرة للكتاب بالجيزة

الجيزة "المسلة"… افتتح الدكتور عماد أبوغازى وزير الثقافة، والدكتور علي عبدالرحمن محافظ الجيزة، مساء أمس الجمعة، فعاليات معرض القاهرة للكتاب، التى تقيمه الهيئة المصرية العامة للكتاب على أرضها بحى فيصل فى محافظة الجيزة، ويشارك فيه ناشرون مصريون وعرب.


وأعرب أبو غازى  عن سعادته بإقبال الجمهور على المعرض مما يدل على صحة النظرية التى أقيم على أساسها المعرض وهو أن هذه المنطقة وغيرها من المناطق متعطشة للفعل الثقافى"، مؤكدا فى الوقت نفسه، أن معرض القاهرة الدولى للكتاب سيقام فى موعده خلال شهر يناير المقبل بأرض المعارض فى حى مدينة نصر.

وقال "إن معرض القاهرة الحالى سيستمر فى نشاطه ببيع الكتب فى شكل منفذ على سور أرض هيئة الكتاب بفيصل وذلك بعد انتهاء فعاليات المعرض فى 25 رمضان الجارى"، وأضاف "أنه بالنسبة للأنشطة الثقافية ستقام فيما بعد بالتعاون والتنسيق مع محافظة الجيزة، وستشارك فيها الفرق الفنية والمثقفون من كل قطاعات الوزارة".

وأعرب وزير الثقافة عن أمله فى أن يكون هناك نشاط ثقافى فى كل شبر من أرض مصر، وقال "إن هذا هو دور وتوجهات الوزارة للمرحلة القادمة نحو تنشيط العمل الثقافى بالمحافظات والمناطق المحرومة من الخدمة الثقافية".
من جانبه، قال الدكتور علي عبد الرحمن – فى تصريحات مماثلة – "إننا كمحافظة ندعم الأنشطة الثقافية ونراهن عليها للارتفاع بوعى المواطنين ووضعهم أمام مسئوليات هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ الوطن".

وأضاف "أن المحافظة قدمت كل ما هو مطلوب لإنجاح تجربة هذا المعرض، من توفير الأمن وتسيير المرور وخدمات الشوارع المحيطة بالمعرض، وتوفير الخدمات الخاصة بإمدادات المياه وغيرها مما يحتاجه هذا النشاط"، متمنيا بأن يؤدى رسالته على أكمل وجه.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled