اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

العربية للطيران تحقق ارباحا قدرها 51 مليون درهم خلال الربع الثاني من 2011

الشارقة "المسلة"… ارتفعت الأرباح الصافية للشركة العربية للطيران خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 يوليو 2011 لتصل إلى 51 مليون درهم بزيادة 2 بالمائة مقارنة بالأرباح الصافية للفترة ذاتها من عام 2010 والتي بلغت 50 مليون درهم .

وكانت العربية للطيران قد اعلنت اليوم نتائجها المالية للأشهر الثلاثة المنتهية والتي تعكس نمواً مستقراً في الأرباح والإيرادات وحركة المسافرين .

كما تجاوزت نتائج الشركة للربع الثاني من العام الحالي توقعات المحللين لتؤكد على قوة نموذج عمل الشركة .

وسجلت العربية للطيران خلال الربع الثاني من العام الحالي إيرادات إجمالية بلغت 592 مليون درهم بنسبة زيادة 22 بالمائة مقارنة بايرادات الربع الثاني من العام الماضي 2010 والتي بلغت 485 مليون درهم.

وجاء في التقرير ان العربية للطيران نقلت في الربع الثاني من العام الحالي على متن طائراتها مليونا و161 الفا و944 مسافرا بنسبة زيادة 5 بالمائة مقارنة مع عدد المسافرين الذين نقلتهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي والذين بلغ عددهم مليونا و108 آلاف و310 مسافرين .

كما حافظت الشركة خلال الأشهر الثلاثة المنتهية على معدلها المرتفع في نسبة إشغال المقاعد أو نسبة عدد المسافرين إلى عدد المقاعد المتاحة والذي وصل الى نسبة اشغال توازي 5 ر82 بالمائة .

وقال الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني رئيس مجلس إدارة العربية للطيران ان الشركة تحرص على ابداء مرونة كبيرة في التعامل مع متغيرات السوق في ظل استمرار تصاعد اسعار الوقود حيث ارتفع متوسط أسعار النفط في الأسواق خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 46 بالمائة مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي علاوة على تأثير المناخ السياسي السائد في بعض دول المنطقة ..مؤكدا انه على الرغم من ذلك نجحت العربية للطيران خلال الربع الثاني من عام 2011 في مواصلة النمو وتحقيق أرباح مميزة .

وأعرب عن ثقته من ان مستقبلاً إيجابياً ينتظر قطاع الطيران الاقتصادي في المنطقة بالرغم من صعوبة مرحلة عدم الاستقرار التي تشهدها الاسواق وانعكاسات التصعيد السياسي في دول المنطقة الى جانب الارتفاع المستمر في أسعار الوقود .
 

واشار الى ان العربية للطيران عمدت خلال السنوات الماضية الى تطوير نطاق نموذج أعمالها الرائد ليشمل أسواق جديدة الأمر الذي عزز قوتها ومرونتها على الصعيدين التجاري والتشغيلي.

وعبر عن سعادته بالنتائج التي حققتها الشركة في الربع الثاني من العام الحالي ..مؤكدا حرص الشركة على مواصلة توفير أفضل الخدمات لعملائها خلال الفترة القادمة .

يذكر أن العربية للطيران فازت في يونيو الماضي وللعام الخامس على التوالي بجائزة الامتياز التشغيلي لطائرات "إيرباص إيه 320" من شركة "إيرباص" .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled