اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

فنادق الشارقة تسجل ارتفاعاً 75 % فى نسب الاشغال بالنصف الأول من العام الحالى

الشارقة "المسلة"… سجلت المنشآت الفندقية في امارة الشارقة نمواً ملحوظاً في نسب الإشغال الفندقي في النصف الأول من عام 2011 الجاري وبلغت 75 % في حين وصل عدد نزلاء هذه المنشآت الى 768 الفا و61 نزيلا وذلك نتيجة للجهود المبذولة في الترويج عن الإمارة محليا وإقليميا وعالميا .

وأظهر التقرير الصادر عن هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة ارتفاعاً في عدد ليالي الإقامة في فنادق الإمارة وشققها الفندقية مسجلة 908 آلاف و309 ليلة اقامة مقارنة بنحو 784 الفا و342 ليلة اقامة خلال النصف الأول من عام 2010 الماضي بنسبة زيادة تصل إلى 16 % الأمر الذي يؤكد على متانة قطاع الشارقة السياحي الذي يتجه بخطوات ثابتة ومدروسة للحفاظ على تحقيق النجاحات المتواصلة والعمل نحو خطط مستقبلية من شأنها رفع معدل التدفق السياحي بالإمارة .
 

وارتفع عدد نزلاء المنشآت الفندقية في الشارقة بنسبة 3 % منهم 409 آلاف و285 نزيلا في الفنادق و358 الفا و776 نزيلا في الشقق الفندقية .. كما وصل عدد المنشآت الفندقية في الإمارة مع نهاية النصف الأول من العام الجاري الى 106 منشآت بواقع 46 فندقاً و60 منشأة للشقق الفندقية.

وأظهر التقرير الإحصائي أن السياح الأوروبيين يتصدرون المرتبة الأولى من حيث حجم التدفق السياحي إلى الإمارة حيث وصل عددهم في النصف الأول من العام الجاري إلى 305 آلاف و226 سائحا يمثلون نسبة 40 %من إجمالي عدد السياح الذين زاروا الإمارة أغلبهم من السياح الروس وبنسبة 24 % .

كما جاء السياح من دول الخليج العربي في المرتبة الثانية بنسبة 29 بالمائة ويشكل السعوديون منهم 27 % من اجمالي السياح القادمين من دول الخليج العربي في حين وصل اجمالي عدد السياح نزلاء الفنادق من بقية الدول العربية 78 الفا و810 سائح وسائحة يمثلون نسبة 10 % من اجمالي السياح علاوة على ان السياح الآسيويين يشكلون 18 % فيما شكل السياح من دول الكومنولث ودول أمريكا وأفريقيا والباسيفيك 3 %.

وحول الإرتفاع في أعداد السياح قال محمد علي النومان مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة ان الهيئة تعمل وفقاً لاستراتيجية وأهداف واضحة تعتمد على تطوير القطاع السياحي وتتمثل في جوهرها على الترويج للإمارة كوجهة سياحية مثالية تستقطب اهتمام كبرى شركات السياحة العالمية ومختلف وسائل الإعلام لما تمتلكه من مقومات سياحية وثقافية متنوعة جعلت منها مقصداً سياحياً هاماً على خارطة السياحة العالمية .

وأضاف ان الخطط الترويجية تستهدف الأسواق العالمية التي تصدر أعداداً كبيرة من السيّاح إلى الخارج وذلك من خلال المشاركة في المحافل والمعارض السياحية والتجارية المتخصصة حول العالم والتي تساهم بشكل مباشر في التعريف بمنتج الشارقة السياحي علاوة على تنظيم جولات ترويجية إلى دول أوروبية وخليجية واستقطاب وتنظيم أبرز الفعاليات الثقافية والرياضية والترفيهية العالمية .

واوضح النومان ان الهيئة عملت خلال النصف الأول من عام 2011 على تكثيف جهودها بتنظيم عدد من الأنشطة والفعاليات أبرزها مهرجان أضواء الشارقة الذي يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط والذي استقطب أكثر من 90 الف زائر واستمرت فعالياته على مدى 9 ليالي من شهر فبراير الماضي حيث تزينت أبرز صروح الإمارة المعمارية باللوحات الفنية المرسومة بالأضواء والألوان ..منوها الى ان الهيئة واصلت تحقيق النجاح تلو الآخر حيث حصدت عدداً من الجوائز العالمية خلال مشاركاتها بأبرز المعارض والملتقيات الدولية .

واكد ان خطط الهيئة تقوم على مواصلة توسيع قاعدة الأنشطة الاقتصادية والسياحية وخصوصا في القطاع السياحي لتعزيز مبدأ الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص وتشجيع القطاع الخاص في دعم وتقديم أفضل الخدمات السياحية لزوار الإمارة وذلك ضمن رؤية استثمارية سياحية متكاملة من خلال منشآت فندقية جديدة تعزز القطاع السياحي والفندقي ومنها فندق ومنتجع خورفكان إضافة إلى عدد من المشاريع البيئية والترفيهية التي تواكب النمو المتزايد في أعداد السياح القادمين للإمارة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled