اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

ارتفاع طفيف فى نسب اشغال فنادق الكويت

ارتفاع طفيف فى نسب اشغال فنادق الكويت

الكويت "المسلة"… قال تقرير متخصص ان نسبة اشغال الفنادق في الكويت ارتفعت بواقع نقطة واحدة لتصل الى 55 %(على اساس سنوي) لشهر مايو الماضي…واضاف تقرير شركة (التعمير للاستثمار العقاري) الصادر اليوم ان معدل السعر اليومي للغرفة ارتفع بواقع 7ر3 %(على اساس سنوي) في مايو الماضي ليصل الى حوالي 74 دينارا كويتيا في الليلة الواحدة فيما ارتفع ايراد الغرفة الواحدة بنسبة 1ر5 % ليصل الى 6ر40 دينار بالليلة الواحدة.

وباحتساب نسبة الاشغال منذ يناير الماضي وحتى مايو الماضي ووفقا للتقرير فقد ارتفعت أيضا بواقع نقطة واحدة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي ليصل الاشغال الاجمالي الى 59 % تقريبا.
وأوضح انه خلال هذه الفترة ارتفع ايضا معدل السعر اليومي للغرفة بواقع 9ر3 ومعدل الايراد اليومي بنسبة 4ر6 % مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وذكر ان قطاع السياحة والسفر في الكويت يحتل حاليا المركز 61 عالميا من حيث عدد السياح القادمين فيما يتوقع ان يزور حوالي 362 الف سائح البلاد العام الحالي كما يحتمل ان يرتفع هذا العدد بنسبة 8ر5 في المئة على مدار السنوات العشر القادمة ليصل الى 639 الفا بحلول عام 2021.

وبين ان الحكومة الكويتية تقوم حاليا باتخاذ مبادرات مختلفة لتعزيز وتنشيط السياحة بينها تطوير جزيرة فيلكا باستثمار يبلغ 900 مليون دينار لبناء الفنادق والمتاجر وملاعب الغولف في الجزيرة علاوة على التوسع في الطاقة الاستيعابية لمطار الكويت الدولي .

وقال تقرير (التعمير للاستثمار العقاري) ان شركة مرموقة في بناء الفنادق تخطط لافتتاح فندقين في الكويت الاول في منطقة السالمية ويضم 225 غرفة والثاني وسط مدينة الكويت ويضم 200 غرفة في اشارة الى استمرار الاهتمام من قبل المطورين السياحيين لتلبية الطلب على الغرف الفندقية في البلاد.

وبالنسبة الى قطاع الفنادق في الشرق الاوسط أشار الى ان الاداء فيه اتسم بالتذبذب خلال مايو الماضي في ظل استمرار حالة عدم الاستقرار السياسي الذي تعيشه بعض بلدان منطقة الشرق الاوسط.

وذكر ان الشهر الماضي شهد استمرار انخفاض نسبة اشغال الفنادق في الشرق الاوسط بواقع 12 نقطة ليصل الى 7ر53 % في حين انخفض معدل سعر الغرفة بنسبة 5 في المئة ليصل الى 5ر81 دولار بالليلة الواحدة.
وقال التقرير ان السياحة الدينية تلعب دورا مهما في هذه الفترة من السنة لتحسين الاداء السياحي في جملة من دول المنطقة على رأسها المملكة العربية السعودية.

واشار الى ان قطاع السياحة الدينية في المملكة اجتذب 12 مليون زائر في 2009 متوقعا ان يرتفع هذا العدد الى 15 مليون زائر بحلول عام 2013 بعد استثمار اكثر من 100 مليار ريال سعودي من قبل الحكومة هناك لتطوير البنية التحتية في مكة المكرمة لتكون ضمن الافضل عالميا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled