اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ديلما روسيف” أول امرأة تتربع على عرش الرئاسة البرازيلي

 

برازيليا/ المسلة

سنة جديدة و رئيسة جديدة في البرازيل، حيث تسلمت أمس السبت رسميا "ديلما روسيف" رئاسة البلاد لتصبح أول امرأة تتولى قيادة البلد، الذي بات بمثابة القوة الاقتصادية الصاعدة في أمريكا الاتينية.

سلم الرئيس المنتهية ولايته، لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، إلى الرئيسة الجديدة الوشاح الرئاسي في قصر الرئاسة بوسط العاصمة برازيليا، و ذلك بحضور الألاف من أبناء البرازيل، الذين جاؤوا من جميع أنحاء البلاد.
و اعتبرت روسيف الأمر بمثابة التزام لا بد أن يشارك فيه كامل المجتمع البرازيلي.

تربعت ديلما رسيف على عرش الرئاسة البرازيلي لتصبح أول امرأة تتولى قيادة هذا البلد العملاق الجنوب أمريكي خلفا للرئيس المنتهية ولايته لويس ايناسيو لولا داسيلفا.

رئيسة البرازيل الأربعين الجديدة انتقلت الى القصر الرئاسي حيث سلمها الرئيس السابق لولا الوشاح الرئاسي في قصر الرئاسة بوسط العاصمة برازيليا.

وأقسمت الخبيرة الاقتصادية ذات الثالثة والستين عاما والناشطة المتمردة السابقة اليمين على الدستور البرازيلي أمام النواب وأعضاء مجلس الشيوخ اضافة الى العديد من رؤساء الدول والحكومات الأجانب الذين تجمعوا في مقر البرلمان.

المرأة الحديدية والستينية اليافعة طموحاً شغلت المركز ال16 على قائمة «فوربس» العالمية لأكثر الشخصيات نفوذاً في العالم بعد أسبوع من فوزها في الانتخابات الرئاسية في أكتوبر الماضي.
المناضلة اليسارية السابقة تتعهد باستئصال البؤس والفقر في البرازيل ثامن أكبر اقتصاد في العالم.

نقلاً عن : يورونيوز



 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled