اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مركز ناشئة الشارقة يستضيف معرض نقش ورقش

 

الشارقة/ المسلة

 

افتتح بمركز ناشئة واسط التابع للإدارة العامة لمراكز الناشئة إحدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة " معرض نقش ورقش" الذي ينظمه قسم الفنون في إدارة المراكز ضمن فعاليات مهرجان الفنون الإسلامية لإدارة الفنون في دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة .
 

يشارك في المعرض 50 ناشئاً وشاباً من المنتسبين لمراكز الناشئة الثمانية المنتشرة في أرجاء إمارة الشارقة .وتنوعت الأعمال المشاركة في المعرض في مجالات الفن التشكيلي ما بين الرسم على الزجاج والطرق على المعدن وأشكال الجبس والخزف .

ويشرف على تنفيذ المعرض عبد الحميد النجار موجه نشاط الفنون في إدارة مراكز الناشئة .وتناولت أعمال الناشئة الفنية المشاركة في المعرض موضوعات عدة من أبرزها الخطوط العربية بأنواعها والزخارف الإسلامية والمنمنمات .

وقدم كل ناشئ مشارك شرحا تفصيليا للجمهور عن طبيعة العمل المشارك فيه بالمعرض والتقنيات المستخدمة في إنجازه وذلك بحضور عدد من رؤساء الأقسام والوحدات ومنشطي الفنون في مراكز الناشئة إلى جانب أولياء أمور الناشئة.

وتأتي مشاركة مراكز الناشئة في مهرجان الفنون الإسلامية الذي يقام سنوياً لتعريف الناشئة بكافة ألوان الفنون الإسلامية ودور الفن الإسلامي في النهوض والارتقاء بمستوى التذوق الفني للناشئة المشاركين في أقسام النشاط الفني في مراكز الناشئة .

وجرى تكريم كافة الناشئة المشاركين في فعاليات المعرض تقديراَ لهم على مشاركتهم الدائمة في فعاليات قسم الفنون وتشجيعهم على تقديم أفضل ما لديهم من أعمال تحمل مضامين فنية.
 



 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled