اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الاردن تشكل لجنة فنية لتحديث القطاع

عمان " المسلة"… اعلنت هيفاء ابوغزالة وزيرة السياحة الاردنية عن تشكيل لجنة فنية في قطاع السياحة من مختلف الجهات ذات الاختصاص لغايات تحديث القطاع السياحي.

ويهدف التحديث إلى التركيز على أهمية السياحة ومساهمتها في الدخل القومي والتحديات التي تواجه القطاع السياحي وتراجع القطاع في بعض الأحيان، ومرجعيته السياحية وهي الإستراتيجية الوطنية للسياحة 2011-2015 .

وطالبت ابو غزالة في اجتماع للجنة التخطيط في الوزارة ترأسته اليوم الاحد بتنفيذ ما جاء بموازنة2011 وحسب الأولويات ومراعاة الاحتياجات وتنفيذ المشاريع وضرورة التقيد بالعطاءات، مبينة ان هناك مشاريع تنفذها الوزارة في الطفيلة، السلط، الكرك، جرش، ام قيس، ام الرصاص، وقصر الخرانة.

وبحثت التحضير للموازنة ومراجعة السقف المالي والمشروعات المنفذة واليات الصرف للمشروعات التي تنفذها الوزارة.

وتم خلال الاجتمعا استعراض الخطة التنفيذية في الوزارة، حيث تم الانتهاء من 7 مشروعات وهناك 11 مشروعاً جاري العمل بها.

وشددت ابوغزالة على ضرورة تكثيف الرقابة على مختلف الفعاليات السياحية في الموسم الصيفي الحالي، مؤكدة ضرورة التقيد بحرمة شهر رمضان الفضيل وتقديم الخدمات المتميزة وتطبيق معايير السلامة العامة وضبط الجودة والخدمة الجيدة في المطاعم وكذلك الفنادق والمواقع الأثرية والسياحية.

واطلعت أبو غزالة مدراء السياحة على مهرجان القلعة "سهر وحكاية" الذي سيتم إطلاقه في شهر رمضان المقبل حيث سيضم العديد من الفعاليات المتنوعة دينياً وتراثياً بما يتناسب مع حرمة الشهر الفضيل.
 

واوضحت دور وزارة السياحة في القطاعات التنموية ودورها في تطوير المنتجات السياحية والمواقع السياحية والخدمات المقدمة، والترويج السياحي وأثره على القطاع السياحي وتداخل بعض المؤسسات في هذا الجانب والتقاطع معها اضافة الى دور الادلاء السياحيين في التنمية السياحية ومردودها الاقتصادي ايضا .

وبحث الاجتماع المشاكل التي تواجه المستثمرين في المناطق المراد الاستثمار بها، وكذلك العمل على تطوير البنية التحتية لخدمة السياحة وأهمها النقل السياحي حيث تناولت مناطق الجذب السياحي وأنماط السياحة وأنواعها وواقع المواقع السياحية وتجربة السائح اضافة الى إجراء دراسات مسح لأعداد القادمين والمغادرين.

حضر الاجتماع أمين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموه ومدراء المركز ومدراء السياحة في المحافظات .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled