اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اكتشاف كنز بمليارات الروبيات بمعبد جنوب الهند

 

وبدأت عمليات التفتيش في المعبد بعد أن عينت المحكمة العليا في الهند لجنة من سبعة أعضاء لتقييم الأشياء الموجودة داخل قبائه بما فيها غرفتين يعتقد أنهما فتحتا آخر مرة قبل 130 عامًا.ولم تحدد قيمة الكنز بصورة رسمية لكن السلطات الهندية تقوم بجرد محتوياته.

وقالت جريدة الشروق أن الشرطة الهندية تواصل تصنيف محتويات الكنز لفترة لا تقل عن أسبوع وانها عززت من الإجراءات الأمنية حول المعبد موضحة أن قيمة النفائس التي اكتشفت بعد أربعة أيام من البحث ربما تزيد عن 25 مليار روبية هندية "500 مليون دولار" لكن مؤرخين يقولون إنه سيكون من الصعب تحديد القيمة الحقيقية للكنز.

يذكر أن حكام مملكة ترافانكور بنوا معبد سري "بادمانابهاسوامي" في القرن السادس عشر وتروى الأساطير المحلية إن ملوك ترافانكور أخفوا ثروات هائلة في قبو المعبد وخلف جدرانه الحجرية وعقب استقلال الهند عن الاستعمار البريطاني عام 1947 آلت مسؤولية الإشراف على المعبد إلى جمعية يديرها أحفاد العائلة الحاكمة في مملكة ترافانكور.
 

اكتشف كنز يقدر قيمته بمليارات الروبيات في غرف سرية تحت الأرض داخل معبد في ولاية "كيرلا" جنوبي الهند ويحتوي الكنزعلى ذهب وفضة وأحجار كريمة.ويعتقد أن هذه الثروات ظلت موجودة في قبو المعبد لأكثر من قرن من الزمان وقد دفنها مهراجات مملكة ترافانكورالقديمة عبر سنوات طويلة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled