اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة الشارقة تشارك في معرض بكين الدولي للسياحة والسفر

 

الشارقة "المسلة".. يترأس محمد علي النومان مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة وفد الهيئة المشارك في معرض بكين الدولي للسياحة والسفر الذي يعد الحدث السنوي الرائد في قطاع السياحة والسفر في منطقة آسيا .

ويقام المعرض في المركز الصيني الوطني للمؤتمرات والمعارض في العاصمة بكين في الفترة 17 الى 19 يونيو الجاري .

ويضم وفد امارة الشارقة إلى معرض بكين الى جانب ممثلي هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة فنادق الشارقة الوطنية " منتجع ماربيلا وفندق هوليداي انترناشيونال ومنتجع أوشيانيك" ومنتجع رويال بيتش ومنتجع كورال بيتش والخالدية للسياحة.

وقال النومان ان مشاركة الشارقة في معرض بكين الدولي للسياحة تأتي ضمن استراتيجية الهيئة للترويج للإمارة عبر المشاركة في أبرز المحافل الدولية واصفا المعرض بأنه مركز للقاءات وتبادل الخبرات ومستجدات السياحة الأسيوية والعالمية .

ونوه الى أنه يشارك في هذا المعرض نحو 800 عارض وتوقع أن يستقطب عددا كبيرا من المتخصص ورواد قطاع السياحة والسفر حول العالم .

وحول أهمية السوق الصيني في السياحة بإمارة الشارقة قال ان مشاركة إمارة الشارقة في هذا الحدث تمثل فرصة كبيرة للتواجد في السوق الصيني الذي يعد من أهم الأسواق المصدرة للسياح في العالم حيث يصدر أكثر من 20 مليون سائح سنوياً إلى الخارج وتوقع أن يصل حجم هذا السوق إلى أكثر من 100 مليون سائح بحلول عام 2020 .

ونوه الى ان إحصائيات هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة تشير إلى زيادة 248 بالمائة في عدد السياح الصينيين الوافدين إلى إمارة الشارقة خلال عام 2010 حيث وصل عددهم الى نحو 28 الفا و608 سائحين صينيين مقابل ثمانية آلاف و231 سائحا صينيا عام 2009 ما يؤكد أهمية هذه المشاركات والنتائج الإيجابية التي تنعكس على القطاع السياحي بالإمارة .

وأكد النومان حرص الهيئة على توثيق علاقات التعاون مع سوق السياحة الصيني للوصول إلى آلية تعاون مشترك في التواجد والترويج لمنتج الشارقة السياحي والوصول به إلى أفضل المستويات منوها الى الوفد يسعى اجراء اجتماعات ولقاءات مع عدد من خبراء وروّاد السياحة الصينيين وبعض الوفود المشاركة حول مجالات التعاون وتبادل الخبرات في قطاع السياحة.

وأشار النومان الى الشارقة حصلت خلال مشاركتها بالمعرض في العام الماضي على جائزة أفضل جناح مشارك في المعرض بين أكثر من 800 عارض وتشارك هذا العام بجناح مميز يمثّل منتج الشارقة السياحي .

وتحرص الهيئة خلال أيام المعرض للترويج للمهرجانات العالمية التي تستضيفها الإمارة ومنها مهرجان الشارقة المائي ومهرجان أضواء الشارقة ومن خلال توفير المواد الإعلامية باللغتين الإنجليزية والصينية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled