اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

جيتبيكر ينشر قائمة بأسوء الفنادق في العالم

في تصنيف يعد غريباً من نوعه نقلت صحيفة "القبس" الكويتية عن موقع "ذي جيتبيكر" قائمة تضم أسوء 15 فندقاً في العالم اعتبرها الموقع الأقبح بسبب شكلها الغريب أو لعدم تجانسها مع الوسط الذي تتواجد فيه.

والفنادق التي ضمتها القائمة هي فندق "كورال مسقط" بسلطنة عمان، والذي قيل أن الغرض من بناؤه بهذا الشكل هو إثارة انطباع عن أسطورة ألف ليلة وليلة، ومحاكاة لسفينة عمانية تقليدية ويستضيف المبنى الفخم أحد فنادق أربع نحوم من سلسلة بيست ويسترن مع مركز للاستجمام والمساجات.

وفندق "فيرست وورد" بماليزيا وهو أحد أعلى الفنادق في العالم وهو عبارة عن فندق عائلي، استخدم في دهانه العديد من الألوان.كذلك ضمت القائمة فندق "آل الغاروبيكو" بأسبانيا والذي تم بناؤه على إحدى شواطئ الميريا المحمية، مما دفع الحكومة للأمر بوقف البناء قبل عدة سنوات وطالبت بهدمه، غير أن المالكين برروا بانهم لا يمكنهم إزالة البناء لأن عملية الهدم ستكون بالغة النفقات.

أيضاً جاء في قائمة أسوء الفنادق فندق "بيثام تاور هيلتون" بمانشستر في بريطانيا، وهو يعتبر المبنى الأعلى في مانشستر وأوروبا، والرغم من حصوله في عامي 2007 و2008 على أعلى الجوائز في بريطانيا، فان العديد من المهندسين المعماريين المهتمين بالآثار يعتبرون إقامته بالقرب من المركز التاريخي للمدينة اختيار غير موفق، كونه يعكر المشهد البانورامي للأبنية القديمة.

كذلك جاء في القائمة فندق "غراند ليسبوا" بماكاو، وفندق "رين غراند" بوخارست برومانيا، وفندق " ام جي ام غراند ماكاو" بماكاو والفندق يبدو وكأنه موجات بحرية مقسمة إلى 3 أقسام غير أن البعض يقولون انه يبدو وكأنه مقسم إلى أصناف الناس حسب قدرتهم المادية، وفندق "هوليداي ان" بسراييفو – البوسنة والهرسك.

وضمت القائمة أيضاً فندق "اونيك ـ ساو باولو" البرازيل، وفندق "امبيريال بالاتس" بلوس انجلوس في الولايات المتحدة، ويعتبر هذا الفندق وبدون جدل الأكثر قبحا في لوس انجلوس وفقاً لتقرير موقع "ذي جيتبيكر".

وفندق "انتيل زاندام" بامستردام, هولندا والذي يبدو من على بعد وكأنه لعبة من لعب لوغو للأطفال أكثر منه كفندق، وفندق "ريوغيونغ" بكوريا الشمالية، ويعتبر هذا الفندق أسوأ مبنى في العالم وعلى الأرجح الأكثر قبحا، وفندق "تيانزي" بالصين، ويبدو على شكل ثلاث شخصيات صينية تقليدية هي ثلاثة آلهة صينية أي آلهة السعادة والرفاه والعمر المديد، وجاء في القائمة أيضاً فندق "ويستين تايمز سكوير"، وفندق "ستاندارد" وكلاهما بنيويورك.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled