اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

صندوق النقد الدولى يمنح مصر 3 مليارات دولار بفائدة 1.5 %

 

القاهرة "المسلة" … صرح الدكتور سمير رضوان وزير المالية المصري عن إبرام اتفاق بين مصر وصندوق undefinedالنقد الدولي يقضي بمنح مصر قرضا بقيمة 3 مليارات دولار بفائدة نسبتها 5ر1في المئة. وقال رضوان في مؤتمر صحفي بمبنى وزارة المالية المصرية امس عقب لقائه مع راتنا ساهي نائب مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا في الصندوق ورئيسة بعثة صندوق النقد الدولي ، إن هذه الفائدة منخفضة مقارنة بالفائدة التي تبلغ  7 في المئة، التي تفرض على القروض لمصر في السوق المفتوحة. وأوضح أن القرض سوف يخصص لدعم برنامج الحكومة الاقتصادي للعام المالي 2011 – 2012 وسوف يبدأ سداده بعد ثلاث سنوات وربع ولمدة خمس سنوات.

undefined

 ونفى رضوان أن يكون قد تم ربط القرض بأى شروط باستثناء نصائح عامة من الصندوق لمصر بشأن ضرورة خفض عجز الموازنة في فترة محددة وخفض معدلات التضخم. وردا على تساؤلات عن شروط محتملة لخفض الدعم .. قال رضوان إن المجتمع المصري متفق تقريبا على رفض دعم المواد البترولية بنفس المستويات الحالية ، الأمر الذي يعتمد على وصول الدعم إلى مستحقيه من الفقراء.

ومن جانبها، قالت راتنا ساهي إن الاقتصاد المصري يعاني من جراء تراجع النشاط السياحي وعودة عدد من المصريين من عدة دول والضغوط جراء ارتفاع معدلات البطالة. يذكر أن الاقتصاد المصري قد تكبد خسائر جسيمة جراء ثورة 25 يناير التي أطاحت بالرئيس المصري حسني مبارك وأركان نظامه وذلك بسبب تراجع السياحة وتوقف العمل في سوق الأوراق المالية وتراجع الأنشطة الاقتصادية بصفة عامة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled